العالم

بابا الفاتيكان يعين امرأة كسكرتيره للدائرة الحاكمة للمتدنيين بجميع أنحاء العالم

أكد المكتب الصحفي للفاتيكان، أمس السبت، أن البابا فرنسيس عين سيمونا برامبيلا، الرئيسة العامة السابقة لمرسيليا، مقر رهبنة كونسولاتا، سكرتيرة جديدة للإدارة التي تحكم المتدينين في جميع أنحاء العالم، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الفاتيكان. موقع إلكتروني.

وأشار الموقع إلى أن برامبيلا راهبة وهي عضو في إدارة معاهد الحياة المكرسة وجمعيات الحياة الرسولية في الفاتيكان منذ عام 2019، وبمنصبها الجديد كسكرتيرة ستكون الثانية في القيادة. في قيادة القسم الذي يرأسه الكاردينال جواو براز.

ولدت سيمونا برامبيلا في مونزا بإيطاليا في 27 مارس 1965، وتبلغ من العمر 58 عامًا، وتشارك، بتعيين بابوي، في مؤتمر السينودس المقرر عقده في الفاتيكان.

بعد حصولها على دبلوم التمريض المهني عام 1986، التحقت عام 1988 بمعهد الراهبات الإرساليات في لا كونسولاتا، حيث قامت عام 1991 بأول مهنة دينية لها. في عام 1998 حصل على شهادة في علم النفس من معهد علم النفس التابع للجامعة البابوية الغريغورية.

من عام 2005 إلى عام 2011 كانت مستشارة عامة لجماعتها، وفي عام 2008 حصل على الدكتوراه في علم النفس من الجامعة البابوية الجريجورية.

في عام 2011، تم انتخابها رئيسة عامة لراهبات كونسولاتا الإرساليات، ثم أعيد انتخابها في عام 2017، وهو المنصب الذي شغلته حتى مايو 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى