تقارير

الرئيس الفلسطينى يتلقى اتصالين هاتفيين من ولى عهد البحرين ورئيس وزراء كندا

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، اتصالين هاتفيين من ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وأطلع الرئيس الفلسطيني ولي عهد البحرين على آخر تطورات العدوان الإسرائيلي، مؤكدا ضرورة وقفه، والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة، وتوفير الإمدادات الطبية، وتوصيل المياه والكهرباء والوقود، ورفض أي مخططات إسرائيلية لتهجير الشعب الفلسطيني من القطاع.

وأشار أبو مازن إلى أن الأمن والسلام يتحقق من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وضرورة التوجه إلى الحل السياسي وتنفيذ حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية والحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني في دولته المستقلة. وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

من جانبه، أكد ولي العهد البحريني ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وبحث أبو مازن خلال الاتصال مع رئيس الوزراء الكندي آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وأكد رفضه التام لتهجير الفلسطينيين من القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق. وقال إن تهجير الفلسطينيين من القطاع سيكون بمثابة نكبة ثانية، مطالبا ترودو بتوفير الحماية لهم. يتمتع الجالية الفلسطينية في كندا بالحماية من المضايقات والتهديدات التي يتعرضون لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى