فن وثقافة

دقيقة حدادا على أرواح غزة فى نقابة المهن التمثيلية

ووقف عدد من الفنانين دقيقة صمت تأبينا لروح شهداء فلسطين في الوقفة التضامنية التي دعت إليها نقابة المهن التمثيلية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وغزة.
وتواجد خلال المشاركة في الوقفة التضامنية، الفنان عبد العزيز مخيون وسيد رجب ومجدي كامل وزوجته مها أحمد ونرمين الفقي وسامح حسين ومحمد رياض وأنوشكا وسماح أنور والمخرج عمر عبد العزيز وطارق علام. دعت إليه نقابة المهن التمثيلية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وغزة.
وحضر النجم لبلبة وسيمون وخالد الصاوي وباسم سمرة وعبد الله مشرف للمشاركة في الوقفة التضامنية التي دعت إليها نقابة المهن التمثيلية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وغزة. كما حرص كل من الفنان أشرف زكي، وأحمد بدير، وإيهاب فهمي، ومنير مكرم، على التواجد خلال الوقفة.
وفي سياق متصل كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عن اتصالات واسعة يجريها وزير الخارجية مع وزراء خارجية السعودية والأردن وكندا لمتابعة الأوضاع في قطاع غزة وتنسيق الجهود. للتعامل مع الأزمة الإنسانية الطاحنة في القطاع، مشيراً إلى أن هناك وعياً مشتركاً بضرورة بذل كافة الجهود للحد من تعريض المدنيين للمخاطر.
يُشار إلى أن وزير الخارجية سامح شكري أكد ضرورة حل الأزمة الحالية في الأراضي المحتلة ومعالجة الأزمة بكافة أبعادها، منتقدًا الغموض الذي يحيط بعملية السلام في الشرق الأوسط وضرورة حصول الفلسطينيين على حقوقهم. مشيراً إلى أهمية التعامل مع التطور الخطير في غزة وضرورة توفير الحماية للفلسطينيين. توفير الاحتياجات الضرورية.
وأوضح وزير الخارجية أن غزة لا تملك مياه شرب أو طعام أو وقود، وهو ما نقله مفوض الأونروا خلال لقاء مشترك، لافتاً إلى ضرورة إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، وهو أمر مهم من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة. الدولة والحفاظ على حقوق الإنسان للفلسطينيين، الأمر الذي يتطلب دعماً دولياً وأممياً وفقاً للقرارات. الشرعية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى