علوم وتكنولوجيا

خطوات.. كيفية معرفة عدد مرات شحن البطارية على iPhone 15

لقد جعل من الممكن تفاحة إمكانية التحقق من عدد دورات البطارية المكتملة في جميع الموديلات ايفون 15وهو إجراء لتحديد حالة بطارية جهازك.

في السابق، لم تكن تعرف عدد دورات البطارية ايفون خيار في نظام تشغيل الهاتف المحمول من تفاحةكان على المستخدمين الفضوليين اللجوء إلى أساليب غير رسمية عبر تطبيقات الطرف الثالث.

على الرغم من أنه كان من الممكن التأكد من صحة البطارية ايفون لعدة سنوات من خلال نسبة “السعة القصوى” (الإعدادات -> البطارية -> صحة البطارية والشحن)، يعد عدد الشحن مقياسًا إضافيًا قيمًا لتحديد صحة البطارية.

تكمل دورة شحن واحدة عندما تستخدم (تفريغ) كمية تعادل 100% من سعة البطارية، ولكن ليس بالضرورة كل ذلك من شحنة واحدة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام 75% من سعة البطارية في يوم واحد، ثم إعادة شحنها بالكامل طوال الليل، إذا استخدمت 25% في اليوم التالي، فسيتم تفريغ إجمالي 100%. قد يستغرق الأمر عدة أيام لإكمال الدورة. ستنخفض سعة أي نوع من البطاريات بعد فترة معينة من إعادة الشحن. مع بطاريات الليثيوم أيون، تنخفض السعة قليلاً مع كل دورة شحن كاملة.

تحقق من عدد دورات بطارية iPhone 15

1- افتح تطبيق الإعدادات.

2- انقر على عام -> حول.

3- انتقل للأسفل إلى قسم “البطارية” وتحقق من الرقم الموجود بجانب عدد الدورات.

يمكنك أيضًا تعيين حد صارم لشحن البطارية بنسبة 80% ايفون 15مما قد يؤدي إلى تحسين عمر البطارية عن طريق تقليل الوقت الذي يتم فيه شحن البطارية بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى