سياسة

برلمانية: قمة القاهرة للسلام تهدف لوضع آليات لوقف العدوان الإسرائيلى

ثمنت النائب شيرين عليش، عضو مجلس النواب، عقد مصر قمة القاهرة للسلام بمشاركة إقليمية ودولية من أجل معالجة تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، والتوصل إلى توافق يتماشى مع المبادئ الدولية والإنسانية. لخفض التصعيد ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتأكيد على أهمية دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع ودفعها… نحو تفعيل عملية السلام في الشرق الأوسط، مضيفًا أن ذلك يؤكد دور مصر المحوري والريادي دائمًا وأبدًا دعم القضايا العربية وأبرزها القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح عليش، في بيان له اليوم السبت، أن خطاب الرئيس السيسي كان واضحًا وحاسمًا لجميع دول العالم بشأن ما يحدث من قبل كيان الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وتسليم المساعدات بشكل دائم. مساعدات عاجلة للأشقاء الفلسطينيين، بالإضافة إلى الجهود المصرية الرائدة. وعملت جاهدة على وقف العدوان منذ اللحظات الأولى، لإيمانها بخطورة الوضع والحفاظ على الحقوق الفلسطينية، مشيرة إلى أن انعقاد القمة جاء في وقته وسط حراك عربي ودولي.

وأوضح عضو مجلس النواب أن الرئيس السيسي أكد إدانة مصر بكل وضوح لاستهداف أو قتل أو ترهيب كافة المدنيين المسالمين، وطالب العالم بالوقوف متفرجًا على أزمة إنسانية كارثية يعاني منها مليونان ونصف المليون فلسطيني. يتعرض الناس في قطاع غزة للعقاب الجماعي والحصار والمجاعة. والضغوط العنيفة للتهجير القسري، مشيرة إلى حرص مصر على مواصلة الاتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل خفض التصعيد ووقف استهداف المدنيين، وهو ما يؤكد دورها الرائد تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة كيانه. دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار الممثل إلى أن قمة القاهرة للسلام تمثل أول تحرك عربي واضح ومنظمة من خلال قمة عالمية بهدف وضع آليات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ومن ثم تقديم المساعدات، وبعد ذلك يمكن الحديث عن المستقبل. للقضية الفلسطينية دوليا، مثمنًا حق مصر في الدفاع عن أمنها القومي، ومؤكدًا على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا من خلال حل الدولتين، مع رفض واستنكار سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب الدول المجاورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى