العالم

إحباط محاولة هجوم لاستهداف تجمع مؤيد لإسرائيل فى ألمانيا

وذكرت صحيفة بيلد نقلا عن بيانات أمن الدولة الألمانية، أنه في مدينة دويسبورغ الألمانية، تم اعتقال مشتبه به بتهمة التخطيط لدهس تجمع مؤيد لإسرائيل بشاحنة.

وذكرت الصحيفة، دون أن تحدد تاريخ ووقت العملية، أنه “خلال مداهمة وتفتيش شقة في دويسبورغ، تم اعتقال طارق س.، الذي يعيش هناك. وكان الرجل، الذي يحمل أفكارا متطرفة، يشتبه في قيامه بالتحضير لهجوم إرهابي ضد إحدى المظاهرات المؤيدة لإسرائيل المخطط لها في الولاية الشمالية. الراين وستفاليا.

وأشارت إلى أن الاعتقال تم بناء على تقرير من أجهزة استخبارات أجنبية، لفت الانتباه إلى مراسلات المتطرف في غرف الدردشة المختلفة، حيث شارك خططه “لكي يصبح شهيدا”. كان ينوي دهس الحشد بالشاحنة لإحداث المزيد من الضحايا.

وأشارت الصحيفة نقلا عن وثيقة صادرة عن مكتب الشرطة الجنائية الاتحادي الألماني، إلى أن الإرهابي المحتمل استلهم أفكاره من الهجوم الإرهابي الأخير في بروكسل.

وفي الأسبوع الماضي، أطلق التونسي عبد السلام الأسود البالغ من العمر 45 عاماً النار على ثلاثة مشجعين يرتدون الزي الوطني السويدي لكرة القدم في بروكسل. وقتل اثنان منهم وأصيب آخر. واعترفت السلطات بالحادث باعتباره هجوما إرهابيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى