العالم

وزيرة بريطانيا لشؤون المحيطين تزور فيتنام للتأكيد على "سلام وازدهار" بحر الصين

أعلنت الحكومة البريطانية أن وزيرة الدولة لشؤون المحيطين الهندي والهادئ، آن ماري تريفيليان، تزور فيتنام حاليًا. التأكيد على ضرورة “بقاء الرخاء والسلام في بحر الصين الجنوبي لحماية طرق التجارة الحرة والمفتوحة”.

وقال تريفيليان – بحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية – إن “السلام والازدهار في بحر الصين الجنوبي يجب أن يظل أولوية للجميع لحماية طرق التجارة الحرة والمفتوحة”.

وتأتي زيارة آن ماري تريفيليان في الوقت الذي تحتفل فيه المملكة المتحدة وفيتنام بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسية.

ومن المقرر أن يلقي وزير شؤون المحيطين الهندي والهادئ البريطاني كلمة رئيسية في المؤتمر السنوي الخامس عشر لبحر الصين الجنوبي في مدينة هوشي منه بفيتنام.

وفي العاصمة هانوي، سيحضر الوزير أيضًا المنتدى الوزاري الإقليمي لجنوب شرق آسيا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لتشجيع الاستثمار المستدام في المنطقة وتمويل تحول الطاقة.

وسيجتمع وزير شؤون المحيطين الهندي والهادئ البريطاني مع كبار القادة السياسيين؛ يضم نائب وزير الخارجية الفيتنامي نجوين مينه هونغ، ونائب رئيس الوزراء الفيتنامي تران لو كوانج، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الفيتنامي، لو هواي ترونج، للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين المملكة المتحدة وفيتنام، وسيركزون على التعاون لمعالجة المشاكل. الأولويات المشتركة بما في ذلك التجارة والاستثمار والأمن والتغيير. المناخ.

بلغ إجمالي التجارة البينية 6.7 مليار جنيه إسترليني في بداية عام 2023، بزيادة قدرها 17% عن العام السابق، مدعومًا بإدخال اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة وفيتنام في عام 2020. وتعمل المملكة المتحدة أيضًا مع فيتنام وشركاء آخرين لتعزيز الحفاظ على المرونة والاستقرار الإقليميين، بما في ذلك من خلال حوار رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى