العالم

الحكومة الصربية تختتم اجتماعاتها مع صندوق النقد لاقتراض 400 مليون يورو

اختتمت بعثة صندوق النقد الدولي اجتماعاتها مع السلطات الصربية. لمناقشة الأداء الاقتصادي. في خطوة قد تتوج بقرض بقيمة 400 مليون يورو.

وذكر صندوق النقد الدولي -في بيان له الثلاثاء- أن برنامج الإصلاح الاقتصادي لا يزال يسير على المسار الصحيح مع تحقيق جميع الأهداف مع تقدم الإصلاح الهيكلي بشكل جيد، مشيرا إلى أن الاتفاق مع السلطات الصربية يخضع لموافقة السلطة التنفيذية. مجلس صندوق النقد الدولي الذي من المقرر أن ينظر… هذه المراجعة ستتم في النصف الثاني من ديسمبر المقبل، وسيتوفر نحو 400 مليون يورو بعد اجتماع المجلس.

واعتبر الصندوق أن الاقتصاد الصربي يتعافى بشكل جيد من صدمات الطاقة العام الماضي على الرغم من الرياح المعاكسة الناجمة عن بيئة عالمية وإقليمية معاكسة، ومن المتوقع أن يصل النمو إلى 2% هذا العام، ويرتفع إلى 3% العام المقبل مع تعافي الطلب المحلي. بينما وصلت البطالة إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق.

وأكد الصندوق أنه بفضل استمرار الاتجاهات الإيجابية في ميزان المدفوعات، بما في ذلك التدفقات القوية للاستثمار الأجنبي المباشر، تجاوزت احتياطيات النقد الأجنبي الآن 24 مليار يورو، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى