علوم وتكنولوجيا

طريقة احتيالية جديدة تستهدف النساء .. كيف تبقين آمنة منها؟

إن الهجمات السيبرانية آخذة في الارتفاع، وأصبحت النساء أهدافا بشكل متزايد. يمكن أن تتخذ هذه الهجمات أشكالًا عديدة، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني التصيدية والبرامج الضارة وعمليات الاحتيال المتعلقة بالهندسة الاجتماعية، والتي يمكن استخدامها لسرقة المعلومات الشخصية أو البيانات المالية أو حتى الابتزاز. الضحايا.

قد تكون النساء على وجه الخصوص أكبر الأهداف لمثل هذه الهجمات، وإليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول التحول الرقمي أو “التحول” وكيفية البقاء آمنًا.

ما هي طريقة التحويل؟

التحويل هو تعديل أو تغيير صور الشخص باستخدام أدوات التحويل المتاحة عبر الإنترنت، وعادة ما تقع الفتيات والنساء الصغيرات فريسة على أيدي مجرمي الإنترنت، الذين يستخدمون صورهم المنشورة على الإنترنت ويسيئون استخدام هذه الصور عن طريق تحويل الصور.

يتم بعد ذلك استخدام الصور المنقولة من قبل الجناة لابتزاز الضحايا وإنشاء ملفات تعريف مزيفة عبر الإنترنت وإرسال رسائل جنسية ومحادثات جنسية ومحتوى إباحي وصور عارية وما إلى ذلك. يمكن أن يؤدي النقل إلى الإضرار بسمعة الضحية عبر الإنترنت والتسبب في صدمة عاطفية. وقد يكونون أيضًا عرضة لتهديدات الجناة، وقد يقعون فريسة لمحاولاتهم لابتزازهم.

كيفية البقاء في مأمن من التحول

– تمكين ميزات الأمان والخصوصية على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

– لا تشارك أبدًا صورك الشخصية عبر الإنترنت علنًا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدم العلامة المائية أثناء مشاركة الصور

– تمكين المصادقة متعددة العوامل بكلمات مرور قوية لحسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

– حفظ الأدلة ولقطات الشاشة للرجوع إلى الحادثة لاحقًا.

– لا تعاني في صمت، واعلم أنك لست وحدك. تواصل واطلب المساعدة من العائلة والأصدقاء الموثوقين.

-إذا لاحظت ملفك الشخصي المزيف أو أي منشورات مرفوضة على وسائل التواصل الاجتماعي، فأبلغ عن ذلك إلى مركز مساعدة وسائل التواصل الاجتماعي ذي الصلة على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى