صحة ومرأة

الفوائد الصحية للفشار.. لماذا يجب أن يكون الوجبة الخفيفة المثالية

عندما يتعلق الأمر بالرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة، قد لا يكون الفشار هو أول ما يتبادر إلى ذهنك. ومع ذلك، قد تتفاجأ عندما تعلم أن لها بعض الفوائد الصحية الرائعة التي تجعلها خيارًا ذكيًا لتناول وجبة خفيفة..

وفي هذا السياق أوضحت الدكتورة رضوى نبيل استشاري التغذية العلاجية بقصر العيني، أن الفشار من الحبوب الكاملة، حيث أنه مصنوع من حبات الذرة، وهي مصدر ممتاز للكربوهيدرات المعقدة التي توفر الطاقة لفترة أطول من الزمن. للجسم. بالإضافة إلى ذلك، يعد الفشار من أكثر الأطعمة التي تشعرك بالشبع بين الوجبات الخفيفة. والحلويات، لذلك يمكن أن يساعدك الفشار على الشعور بالشبع وتقليل الإفراط في تناول الطعام.

وأضافت في تصريح لـ”اليوم السابع” أن الفشار هو في الأساس حبة كاملة، أي أنه يحتوي على جميع أجزاء الحبوب دون أن يفقد الذرة أي قيمة غذائية، وبسبب انخفاض محتواه من السعرات الحرارية فهو خيار جيد. للوجبات الخفيفة لاحتوائها على سعرات حرارية. يحتوي كوب واحد من الفشار على 30 سعرة حرارية فقط، ويمكن أن يساعد في إدارة الوزن.

كما أنه مصدر كبير للألياف الغذائية، وهو أمر ضروري لصحة الجهاز الهضمي، ويحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول المعروفة بأنها تمنع تلف الخلايا وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

ولكن يجب الحذر أثناء تناول الفشار. تأكد من اختيار النوع الخالي من الزيوت وقليل الملح والسكر. كما أن تناول الكثير من الفشار سيزيد من السعرات الحرارية التي تتناولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى