العالم

ألمانيا تدين عنف إسرائيل فى حق المواطنين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية إدانتها لأعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون ضد التجمعات السكانية الفلسطينية في المنطقة (ج)، والتي أدت حتى الآن إلى مقتل العديد من المدنيين في مشاهد مروعة وقعت في قصرة والساوية.

ودعت وزارة الخارجية الألمانية المتحدث باسمها في مؤتمر صحفي نشرته سفارتها بالقاهرة: نطالب إسرائيل بحماية الفلسطينيين من أنشطة المستوطنين المتطرفين ومحاسبة المسؤولين عنها، مشددة على أن إسرائيل، باعتبارها القوة المحتلة في الضفة الغربية، وهي مسؤولة عن ضمان سلامة وأمن السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ويجب أيضًا التأكد من أن العائلات الفلسطينية يمكنها البقاء حيث عاشت منذ عقود، وعدم إجبارها على مغادرة أماكنها الأصلية خوفًا على حياتها، كما هو الحال في مجتمع سوسيا، على سبيل المثال.

أفادت مصادر في قطاع غزة أن طائرات الاحتلال أطلقت حزاماً نارياً شرق خانيونس في منطقتي زينة والقرارة، واستهدفت منزلين في مناطق متفرقة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 12 مواطناً وعشرات الجرحى. شهدت منطقة شرق جحر الديك، وسط قطاع غزة، قصفاً مدفعياً عنيفاً.

أعلنت مصادر طبية في غزة، أن العد التنازلي بدأ لتوقف المولدات الرئيسية في مستشفى الشفاء والإندونيسي، بسبب قرب نفاد الوقود، ما ينذر بكارثة صحية غير مسبوقة، خاصة بعد إغلاق 15 مستشفى من أصل 35 و51 مستشفى. من أصل 72 مركزاً للرعاية الصحية الأولية بسبب الأضرار. ونتيجة القصف أو نقص الوقود، طُلب إخلاء 24 مستشفى في شمال قطاع غزة (السعة الإجمالية لهذه المستشفيات 2000 سرير).

كما أوقفت ستة مستشفيات عملياتها بسبب النقص الحاد في الوقود، وتعاني مراكز الخدمة الصحية من نقص في وحدات الدم.

منذ فجر اليوم، انقطعت كافة خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل مع قطاع غزة، أسوة بانقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت يوم الجمعة الماضي، والذي استمر لنحو 36 ساعة، وسط قصف مكثف وغير مسبوق، هو الأعنف منذ فجر اليوم السابع من الشهر الجاري، مما يزيد من صعوبة تغطية الأحداث أولاً. أولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى