محافظات

العلاج الحر بالدقهلية: ضبط 43 منشأة طبية بدون ترخيص وتوجيه إنذار لـ19 وغلق 3

أشاد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بجهود إدارة العلاج المجاني، خلال الأسبوع الماضي، في ملاحقة المرافق الطبية المخالفة في جميع أنحاء المحافظة، بهدف مواجهة المخالفات في تلك الأماكن..

وشدد وكيل الوزارة على استمرار الحملات المكثفة التي تقوم بها إدارات الرقابة الفنية بالمديرية على مختلف المرافق بالمحافظة، مؤكدا أنه لن يكون هناك تهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين..

فيما أوضح الدكتور محمد فؤاد، مدير إدارة العلاج المجاني، أن فريق العلاج المجاني زار خلال الأسبوع الماضي 171 منشأة طبية منها 64 عيادة خاصة و11 مستشفى وعيادة متخصصة، بالإضافة إلى 54 مركزًا طبيًا ومختبرًا منها 27 مركزاً ومختبراً بدون ترخيص.

كما أشار إلى أن عدد المنشآت التي تعمل بدون ترخيص بلغ 43 منشأة، فيما تم رصد 5 منشآت مخالفة لاشتراطات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى تحرير 19 إنذاراً وإصدار قرارات بإغلاق نحو 3 منشآت مخالفة وإعادة فتح 3 أخرى..

وأعرب فؤاد عن بالغ تقديره لفريق العلاج المجاني في المديرية وأقسامها في الإدارات على جهودهم المتميزة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، داعياً إياهم إلى بذل المزيد من الجهود للنهوض بهذا القطاع الحيوي..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى