فن وثقافة

انطلاق "عشم إبليس" لفرقة الرقص الحديث على مسرح الجمهورية.. الليلة

ينطلق اليوم الجمعة، العرض المسرحي “عشم إبليس” للمخرج ومصمم العروض مناضل عنتر، من إنتاج فرقة الرقص الحديث التابعة لدار الأوبرا المصرية، بطولة عبد الباري سعد وأسامة فوزي، وذلك يومي الجمعة والسبت 3 نوفمبر. و 4 على مسرح الجمهورية.

العرض من تصميم وإخراج مناضل عنتر، أزياء المهندسة هالة محمود، ديكور المهندس عمرو الأشرف، إضاءة المهندس رضا إبراهيم، دعاية للفنان مصطفى عوض، تصميم وإخراج مناضل عنتر.

وتدور فكرة العرض حول تاريخ البشرية وما يحتويه من أفكار متداخلة ذلك الصراع بين الخير والشر والشخصيات المختلفة التي جاءت إلى العالم وغادرته. ويحاول الباحث البحث في آثارها للوصول إلى الجانب الإنساني واكتشاف الضعف الخفي بداخله، والذي غالبًا ما تتغلب فيه العاطفة على صوت العقل، في مشاهد يحملها كل منهما. اسم مختلف.

تأسست فرقة الرقص المسرحي الحديث عام 1993 وتعتبر الأولى من نوعها في الوطن العربي. حصلت الفرقة على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل عرض سينوغرافي في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي. كما مثلت مصر في العديد من المهرجانات الدولية. أعدت الفرقة برنامجا مميزا للموسم الجديد 2016-2017 حيث تقدم عددا من العروض من بينها مقطوعتها الفنية التي نالت إعجاب الجمهور ونقاد المسرح والرقص، بالإضافة إلى عروض جديدة تقدم لأول مرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى