فن وثقافة

تعرف على الدول المشاركة بالدورة السابعة لمهرجان الشارقة للمسرح الصحراوى

تشارك خمس دول عربية هي: الإمارات، مصر، الأردن، سوريا، وموريتانيا، في الدورة السابعة لمهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي، الذي تقيمه دائرة الثقافة بالشارقة، برئاسة الفنان أحمد بو رحيمة، و والذي من المقرر أن يستمر في الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر.

يسعى مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي إلى استكشاف الروابط بين أشكال التعبير الأدائي والسرد الذي يسكن الصحراء وفن المسرح، مسترشداً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، نحو مضاعفة بذل الجهود لجعل التجربة المسرحية في الدول العربية فعالة ومؤثرة ومبتكرة، من خلال مواكبة كل ما تشهده. حياتنا مليئة بالهموم والأسئلة والتطلعات، أو من خلال اقتراح طرق وحلول إبداعية جديدة، تقرأ الحاضر وتستشرف المستقبل.

وتقوم فكرة المهرجان على احتفال وإيمان عميق بثراء الثقافة الصحراوية، هذه الثقافة الحيوية التي طالما ألهمت أسفار الرحالة، وقصص الرواة، وألوان الرسامين، بامتدادها الشاسع وتنوعها. امتدادات غير محدودة، برمالها وكثبانها ووديانها وعمارتها وشعبها وعاداتها وتقاليدها في أحوالها المختلفة بين الاستقرار والانتقال.

وترتكز عروض المهرجان في بنيتها على القصص والشعر والأداء، وعلى أنماط متعددة من التعبيرات الفنية المخزنة في الذاكرة الجمالية للصحراء. تهدف هذه العروض إلى عكس السمات المتنوعة للثقافة الصحراوية التي تمتد على نطاق واسع في شرق وغرب جغرافية العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى