علوم وتكنولوجيا

وصول مركبة SpaceX Dragon إلى محطة الفضاء الدولية.. تفاصيل

وصلت كبسولة الشحن SpaceX Dragon إلى محطة الفضاء الدولية، حاملة أطنانًا من الإمدادات الجديدة لطاقم رواد الفضاء في المختبر المداري. أطلقت شركة SpaceX سفينة إعادة الإمداد الروبوتية Dragon على متن صاروخ Falcon 9 من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا مساء الخميس (9 نوفمبر). لبدء مهمة الشحن CRS-29 الخاصة بالشركة لصالح وكالة ناسا.

وبحسب موقع “أمريكان سبيس”، فإن المركبة الفضائية “دراجون” التحمت بالمحطة الفضائية الدولية عند الساعة 5:07 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1007 بتوقيت جرينتش)، أي قبل نحو 14 دقيقة من الموعد المقرر، وتحمل المركبة “دراجون” أكثر من (2950 كيلوغراما) من المواد العلمية. الإمدادات والمعدات على CRS. 29، وهي مهمة الشحن التاسعة والعشرون التي ترسلها شركة سبيس إكس إلى محطة الفضاء الدولية لصالح وكالة ناسا.

ومن بين المعدات العلمية تجربة وكالة ناسا تسمى AWE أو “تجربة الموجات الجوية” والتي ستدرس موجات الجاذبية في الغلاف الجوي للأرض، ومن بين المشاريع أيضًا مشروع الوكالة ILLUMA-T (اختصار لـ “Low-Earth Orbit User Modem”) العرض التوضيحي ومحطة مكبر الصوت”) لـ “مرحل اتصالات الليزر المتكامل”).

ستختبر ILLUMA-T اتصالات ليزر عالية السرعة في المدار، وتتبادل الإشارات مع جهاز Laser Communications Relay Demonstrator، وهو جهاز تم إطلاقه على متن قمر صناعي عسكري أمريكي في ديسمبر 2021.

وبعيدًا عن الجانب العلمي، تقدم دراجون أيضًا بعض هدايا العطلات لرواد فضاء محطة الفضاء الدولية على متن هذه الرحلة، بما في ذلك الكابتشينو بتوابل اليقطين وصلصة الديك الرومي والتوت البري، حسبما قال مسؤولون في ناسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى