مصر

وزيرا الدولة للإنتاج الحربى والتنمية المحلية يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بمكتب عام وزارة الإنتاج الحربي بالإدارية الجديدة عاصمة.

بدأ اللقاء بترحيب وزير الدولة للإنتاج الحربي بوزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح والوفد المرافق لهم، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة، مؤكداً أن سياسة العمل المتبعة وتقوم وزارة الإنتاج الحربي بتنفيذ دورها الأساسي كأحد ركائز التصنيع الحربي في مصر. بالإضافة إلى حرصها على استغلال الطاقة الإنتاجية الفائضة لدى شركاتها والاستفادة من الخبرات البشرية والفنية والتكنولوجية والتصنيعية التي تمتلكها للمساهمة في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية لكافة المحافظات والمناطق في الدولة بما يعود بالنفع على المواطن المصري، لافتاً إلى أن محافظة مطروح من المحافظات التي نفذت الوزارة مشروعات بها. ونحن نجتمع معها اليوم لمتابعة هذه المشاريع.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وجود تعاون مثمر مع وزارة الإنتاج الحربي لتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة، أبرزها منظومة النفايات الصلبة البلدية وتنفيذ مشروعات البنية التحتية. في المحافظات، وكذلك تأثيث وتجهيز مجمعات الخدمات الحكومية في قرى “حياة كريمة” وغيرها من الملفات التي تتم معالجتها. مما يهم المواطنين، لافتاً إلى أن تعزيز جوانب هذا التعاون سيحقق مصلحة عامة تتمثل في الاستغلال الأمثل للموارد والقدرات المحلية بما يتوافق مع سياسة الدولة في تفضيل المنتج المحلي وترشيد استخدام الموارد المالية.

بدوره، أشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالخبرة والإمكانيات الصناعية والتكنولوجية والبشرية التي تمتلكها شركات الإنتاج الحربي والتي تمكنها من تنفيذ المشروعات الموكلة إليها بدقة وكفاءة، مؤكدا الحرص على تعزيز التعاون مع الإنتاج الحربي. لتحقيق التكامل وتعظيم الاستفادة من القدرات والموارد المحلية المتاحة فيها وزيادة الاعتماد على الأيادي المصرية. العمل فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى