العالم

روسيا: مستعدون للعمل مع طاجيكستان لمواجهة التهديدات

أكد سفير روسيا لدى طاجيكستان، سيميون غريغورييف، تقدير بلاده الكبير لعمل السلطات الطاجيكية على قطع إمدادات المخدرات عن أفغانستان ومراقبة الوضع في ذلك البلد، معرباً عن استعداد موسكو للعمل مع دوشانبي في إطار منظمة شنغهاي للتعاون. لإيجاد أساليب جديدة لمواجهة مثل هذه التهديدات.

وقال غريغورييف، في تصريحات نقلتها وكالة “تاس” الروسية للأنباء: “نقدر بشدة عمل الجانب الطاجيكي في مراقبة الوضع في أفغانستان المجاورة، والجهود الوطنية لمنع تدفق الفكر المتطرف ومكافحة تهريب المخدرات من أفغانستان”. ونحن على استعداد للتعاون مع دوشانبي على منصة منظمة شنغهاي”. “والتعاون على إيجاد آليات فعالة جديدة لمواجهة التهديدات في هذا الاتجاه”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو تدعم أيضًا المبادرات الأخرى للرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان في منظمة شنغهاي للتعاون، وقال: “أود أن أشير إلى كلمات الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان التي أكد فيها أن منطقة آسيا الوسطى هي التي وينبغي أن تظل جوهر منظمة شانغهاي للتعاون. وبلاده مستعدة للعمل على حل مشاكل المنظمة التي تهم الدول الخمس”.

جدير بالذكر أن منظمة شنغهاي للتعاون هي منظمة سياسية واقتصادية وأمنية أوروآسيوية دولية، تأسست في 15 يونيو 2001 في شنغهاي، على يد زعماء ست دول آسيوية. وهي الصين وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى