العالم

لافروف: الولايات المتحدة تريد أن تخرج أزمة غزة خارج نطاق الشرق الأوسط

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تريد تمديد أزمة غزة خارج نطاق منطقة الشرق الأوسط، قائلا: “واشنطن ليست مستعدة لشيء آخر غير هدنة إنسانية دون التزامات، وهي عمليا لا تريد لتكبيل أيدي إسرائيل”.

وقال لافروف -في مقابلة تلفزيونية مع قناة روسيا اليوم الإخبارية-: «طهران وبيروت لا تريدان التورط في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ولن تشاركا فيه إذا لم تكن هناك استفزازات. ولا أعتقد أن إيران أو لبنان يريدان التورط في هذه الأزمة، ولا أرى أي رغبة من جانب أي من البلدين في شن حرب واسعة النطاق في المنطقة”.

وفي سياق متصل، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن “المحكمة الجنائية الدولية لا تهتم بوضع الأطفال في غزة، بينما تبالغ في توجيه اتهامات باختطاف أطفال أوكرانيين”.

وتساءلت زاخاروفا في تصريحات نقلتها قناة روسيا اليوم الإخبارية: “ما نوع التقييم والأولويات التي يتمتع بها هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بالسلطة؟ إنهم على استعداد للإعلان عن قصة ملفقة حول الاختطاف المزعوم لأطفال أوكرانيين، بينما لا يقولون كلمة واحدة عن الأطفال الحقيقيين الذين يعانون كل يوم”. يوم بهذا الحجم الهائل في غزة”.

وكانت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، كاثرين راسل، قد ذكرت في وقت سابق أن هناك نحو مليون طفل مفقودين أو محاصرين تحت أنقاض المباني المنهارة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى