العالم

العالم هذا المساء.. متظاهرون يحاصرون رئيس وزراء كندا فى مطعم بفانكوفر والشرطة تتدخل لإخراجه.. بلومبرج: الدفاع الأمريكية ترسل أسلحة سرا لإسرائيل.. وجنوب أفريقيا تُقدم شكوى ضد تل أبيب فى المحكمة الجنائية الدولية

من أجل تقديم خدمات متكاملة لقرائنا الكرام، يقدم “اليوم السابع” خدمة تقديم كافة الأخبار العربية والعالمية خلال الساعات الماضية.

متظاهرون يحاصرون رئيس وزراء كندا في أحد مطاعم فانكوفر والشرطة تتدخل لإبعاده..فيديو

أعلنت شرطة فانكوفر الكندية، الأربعاء، إرسال 100 ضابط إلى مطعم كان يتناول فيه رئيس الوزراء جاستن ترودو الطعام الليلة الماضية، بعد أن حاصره متظاهرون كانوا يهتفون لوقف إطلاق النار في الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة. يجرد..

وقالت الشرطة إنه تم اعتقال رجل بتهمة الاعتداء على ضابط، وآخر بتهمة عرقلة الحركة، فيما أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي متظاهرين يلوحون بالأعلام الفلسطينية ويهتفون بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين من قمع الاحتلال الإسرائيلي. قوات الاحتلال خارج مطعم في الحي الصيني بالمدينة. فانكوفر.

وقال ضابط شرطة في فانكوفر إنه تم إرسال الضباط للسيطرة على المتظاهرين حتى تمكن ترودو من مغادرة المطعم قبل الساعة العاشرة مساء أمس..

وأضاف أنه تم القبض على رجل يبلغ من العمر 27 عاماً بعد أن اعتدى على ضابطة أثناء محاولتها تفريق التجمهر..

وأظهرت مقاطع فيديو المتظاهرين وهم يحاصرون رئيس الوزراء الكندي داخل المطعم، وهم يهتفون بوقف إطلاق النار في غزة..

الدفاع الأميركية ترسل أسلحة سراً إلى إسرائيل.. و«بلومبرغ» تكشف التفاصيل

أظهرت وثيقة داخلية لوزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة زادت سرا مساعداتها العسكرية لإسرائيل، لتمتد إلى ما هو أبعد من صواريخ نظام القبة الحديدية الاعتراضية، وأنها زودت تل أبيب بصواريخ موجهة بالليزر لأسطول مروحيات أباتشي، ومدفعية عيار 155 ملم. قذائف وأجهزة رؤية ليلية وذخائر. – التحصينات المضادة، والآليات العسكرية الجديدة.

وذكرت وكالة بلومبرج أنها اطلعت على وثيقة داخلية للبنتاغون تتضمن المعدات، وكشفت أن المساعدات العسكرية الأمريكية تمتد إلى ما هو أبعد مما أعلنته الولايات المتحدة بشأن تقديم المساعدة لنظام القبة الحديدية والقنابل الذكية التي تصنعها شركة بوينج..

وأشارت إلى أن المساعدات استمرت في التدفق إلى إسرائيل، حتى مع زيادة مسؤولي الإدارة الأمريكية تحذيراتهم لإسرائيل بشأن تجنب سقوط ضحايا من المدنيين في قطاع غزة..

قبة الحديد

وقالت الوكالة إن الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لإسرائيل وردت في وثيقة بعنوان “طلبات من قائد إسرائيلي كبير” يعود تاريخها إلى أكتوبر الماضي، ويتم تداولها في أوراق البنتاغون..

وتعمل وزارة الدفاع الأميركية على توفير الأسلحة المطلوبة من المخزون الموجود في الولايات المتحدة وأوروبا، مما يسرع تسليمها إلى إسرائيل مقارنة بالعقود الجديدة، وكشفت الوثيقة أن هذه الأسلحة قد تم شحنها بالفعل.

وأظهرت القائمة أن البنتاغون أرسل 360 ألف قذيفة مدفعية عيار 30 ملم و1800 ذخيرة مضادة للتحصينات. م14وما لا يقل عن 3500 جهاز رؤية ليلية.

ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع مناقشة تفاصيل الأسلحة، لكن البنتاغون قال في بيان إنه “يلجأ إلى عدة أساليب، بما في ذلك المخزونات الداخلية والقنوات الصناعية الأمريكية، لضمان حصول إسرائيل على وسائل الدفاع عن نفسها”.“.

وقال البيان: “تستمر هذه المساعدة الأمنية في التدفق إلى إسرائيل بشكل يومي تقريبًا”، مضيفًا أن الولايات المتحدة تقدم بسرعة ذخائر موجهة بدقة، وقنابل صغيرة القطر، وقذائف مدفعية عيار 155 ملم، وذخائر أخرى.وتأتي هذه المساعدات بالإضافة إلى صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية ومعدات طبية أخرى.

رئيس جنوب أفريقيا يعلن أن بلاده تقدمت بشكوى ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية

قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، الأربعاء، إن جرائم حرب ترتكب في غزة، مؤكدا أن بلاده تقدمت بشكوى ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

أفادت قناة “سي إن إن ترك”، أمس، أن مكتب المدعي العام في إسطنبول أرسل طلباً إلى وزارة العدل التركية لبدء قضية جنائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مطالباً بمحاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهم الإبادة الجماعية في قطاع غزة. ..

رامافوسا

وأضافت قناة “سي إن إن ترك” أن مكتب المدعي العام في إسطنبول أرسل طلبا إلى وزارة العدل لفتح قضية جنائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، تتضمن طلب مثول نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وفي وقت سابق، رفعت تركيا دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية، تتهمه فيها بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، بحسب ما قاله محامو حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس”..

وكتب المحامي متين كوليوك على منصة “إكس”: “اليوم، ممثلين لضمير مواطني الجمهورية التركية، رفعنا دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هتلر القرن الحادي والعشرين، الذي يجب أن يحاكم بتهمة الإبادة الجماعية التي ارتكبت في قطاع غزة وجميع الجرائم ضد الإنسانية”.

رئيس وزراء إسبانيا يعد بالعمل على الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وعد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بأن حكومته الجديدة ستعمل في أوروبا وإسبانيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، داعيا إسرائيل إلى وقف القتل الأعمى للفلسطينيين في غزة.

ودعا رئيس الوزراء الاشتراكي إلى “وقف فوري لإطلاق النار من جانب إسرائيل في غزة والالتزام الصارم بالقانون الإنساني الدولي الذي من الواضح أنه لا يتم احترامه الآن”.

بيدرو سانشيز

كما دعا رئيس الوزراء إلى الإفراج الفوري عن الرهائن الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية منذ هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وأضاف سانشيز: ولكن بنفس الوضوح نرفض القتل الأعمى للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، متعهدا بأن حكومته الجديدة ستعمل في أوروبا وإسبانيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وفي عام 2014، تبنى البرلمان الإسباني بالإجماع تقريبًا قرارًا غير ملزم يدعو إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وفي عام 1991، استضافت مدريد مؤتمر السلام في الشرق الأوسط، الذي شاركت فيه لأول مرة منذ قيام دولة إسرائيل عام 1948، جميع الأطراف العربية المنخرطة في صراع مباشر مع الدولة العبرية.

وبعد عامين من هذا المؤتمر، تم التوقيع على اتفاقيات أوسلو في واشنطن، والتي نصت على الاعتراف المتبادل بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى