مصر

عضو بالعموم البريطانى: الهدنة ليست كافية ولا بد من وقف دائم لإطلاق النار

رحب النائب جيريمي كوربين، عضو مجلس العموم البريطاني والزعيم السابق لحزب العمال، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة حماس، بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية، بشأن إطلاق سراح بعض الرهائن من الجانبين. هدنة إنسانية لوقف الأعمال القتالية، مشددًا على أنها ليست كافية، ونحن مستمرون في التظاهر من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة ومن أجل السلام العادل.

وكتب كوربين على حسابه على تويتر: “الهدنة مرحب بها، لكنها ليست كافية. سنواصل التظاهر من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة ومن أجل السلام العادل والدائم”.


كوربين

نجحت الجهود المصرية والقطرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مؤقتا في قطاع غزة وإعلان هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، وذلك بعد اتصالات وتحركات مكثفة جرت خلال الأسابيع الماضية من أجل تقليص حجم القتال. التصعيد وإدخال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة إلى قطاع غزة..

ويشكل الاتفاق الذي تم التوصل إليه بداية حقيقية في خطوات وجهود خفض التصعيد المستمر بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وقد يدفع جميع الأطراف إلى التوصل إليه، تعقبه هدنة إنسانية وصفقات أخرى لتبادل الأسرى والمعتقلين..

وعملت الجهود الأميركية والمصرية والقطرية على مدى أكثر من أسبوعين للتوصل إلى هذا الاتفاق والصفقة، حيث جرت في القاهرة جولات من المباحثات والاجتماعات، سواء مع مسؤولين إسرائيليين أو قيادة حركة حماس، بالتنسيق الكامل مع حكومة حماس. الجانب الأمريكي بهدف تذليل كافة العقبات أمام إتمام اتفاق الهدنة وصفقة تبادل الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى