صحة ومرأة

نصائح مهمة للتخلص من الألم أثناء الحركة لو مصاب بالفلات فوت

“القدم المسطحة” أو القدم المسطحة هي مشكلة يعاني منها بعض الأشخاص، وتسبب عدم قدرة الشخص على المشي أو الحركة بشكل طبيعي بسبب تسطيح القدم وملامسة باطن القدم للأرض بشكل كامل. يمكن أن تكون هذه الحالة خلقية، أي أنها موجودة لدى الشخص منذ ولادته، أو ظهرت لاحقًا. بسبب بعض العوامل مثل التقدم في السن، أو الوقوف لفترات طويلة، أو الضغط الشديد على القدمين.

بحسب التقرير المنشور على الموقع com.timesofindiaالذين أكدوا أن الأشخاص الذين يعانون من “القدم المسطحة” يواجهون صعوبة عند ممارسة التمارين الرياضية، بسبب مشاكل هيكلية في أقدامهم. يؤدي ملامسة القدم بأكملها للأرض عند الوقوف إلى عدم التوازن وتغير أنماط المشي وعدم الراحة أثناء القيام بأي نشاط أو حركة.

وأشار التقرير إلى أن “القدم المسطحة” قد تتسبب في عدم قدرة الشخص على أداء بعض الأنشطة بسبب الخوف من الألم، ويمكن أن يحد ذلك من قدرته على أداء تمارين القلب أو الأنشطة عالية التأثير، ويؤثر على مستويات اللياقة البدنية بشكل عام.

إذا كنت تواجه مشاكل أثناء القيام بأي نشاط، مثل المشي، بسبب قدمك المسطحة، عليك أن تعرف أفضل الحيل التي تساعد على تقليل هذا الأمر، بما في ذلك…

– اختاري الأحذية المصممة للأقدام المسطحة.

يمكنك شراء الأحذية المصممة للأقدام المسطحة، فهي تتمتع بدعم كافٍ لقوس القدم وثبات وتبطين لتخفيف الضغط وتقليل الانزعاج أثناء ممارسة أي نشاط.

– القيام ببعض الأنشطة قليلة الحركة

فكر في الأنشطة ذات التأثير المنخفض مثل السباحة أو ركوب الدراجات أو اليوجا، فهذه الأنشطة لا تضغط على القدمين وتقلل من شدة الألم.

– ممارسة تمارين التقوية

يمكنك ممارسة التمارين التي تعمل على تقوية العضلات التي تدعم قوس القدم، مثل رفع الساق، وتجعيد أصابع القدم. تساعد هذه التمارين على تثبيت القدمين وتخفيف الانزعاج.

وأخيرا أكد التقرير على ضرورة الذهاب إلى طبيب العظام ويفضل أن يكون متخصصا في الأقدام المسطحة. إن تجاهل التحديات المرتبطة بالأقدام المسطحة أثناء ممارسة أي نشاط يمكن أن يزيد من المضاعفات ويؤثر على الصحة البدنية العامة في حالة عدم العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى