العالم

الرئيس الفرنسى يرحب بإطلاق سراح الدفعة الأولى من الرهائن المحتجزين فى غزة

رحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، بالإفراج عن الدفعة الأولى من الرهائن المحتجزين في غزة، مؤكدا استمرار التعبئة والعمل مع الأطراف الوسيطة للإفراج عن جميع الرهائن..

وقال ماكرون على منصة X: “أرحب بالإفراج عن المجموعة الأولى من الرهائن. أفكر بشكل خاص في الرهائن الفرنسيين وعائلاتهم، يمكنهم الاعتماد على تصميمنا”.“.

وأضاف: “نعمل مع الوسطاء لتأمين إطلاق سراحهم جميعا”.“.

مع دخول التهدئة حيز التنفيذ منذ صباح الجمعة، والتي اتفقت عليها الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد جهود مصرية وقطرية وأمريكية مكثفة، تم إطلاق سراح 39 أسيراً فلسطينياً (24 امرأة و15 طفلاً) من السجون الإسرائيلية، مقابل للإفراج عن 13 رهينة تحتجزهم حماس. في غزة. كما تم إطلاق سراح 10 مواطنين تايلانديين وفلبيني واحد.

وأظهرت صور حية سيارات الصليب الأحمر بعد استقبالها 24 شخصا في غزة متوجهين إلى معبر رفح. ثم استقبلتهم مصر من الصليب الأحمر ووجهتهم إلى الجانب المصري من معبر رفح حتى تم تسليمهم بعد ذلك إلى الجانب الإسرائيلي..

من ناحية أخرى، أظهرت صور أخرى عملية إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين، كما قامت حافلات الصليب الأحمر بنقل الأسرى الفلسطينيين من سجن عوفر الإسرائيلي بالضفة الغربية ضمن ترتيبات الصفقة..

وتعد هذه الهدنة الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة بعد أحداث 7 أكتوبر الماضي، والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا وأكثر من 4000 امرأة. بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح..

وينص اتفاق التهدئة بشكل عام على تبادل 50 امرأة وطفلا مدنيا في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، على أن يتم زيادة عدد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تنفيذ الاتفاق..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى