علوم وتكنولوجيا

مشرعون: ماسك يجب أن يواجه تحقيقًا جديدًا بسبب إنكاره موت أى قرود تجارب

يواجه إيلون ماسك تحقيقًا متجددًا في وفاة قرود اختبار شرائح الدماغ من شركة Neuralink، بينما تستعد الشركة لبدء التجارب البشرية. كتب أربعة من أعضاء مجلس النواب إلى رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، يطلبون من الهيئة التنظيمية التحقيق مع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بتهمة الاحتيال في الأوراق. المالية بسبب التصريحات التي أدلى بها بشأن شريحة الدماغ الخاصة بشركة Neuralink، وفقًا لتقرير صادر عن Wired.

وتأتي هذه الأخبار بعد تقارير تفيد بأن العشرات من القرود عانوا من مجموعة من المشاكل الصحية بعد تركيب الزرعة، قبل أن يتم القتل الرحيم لهم في نهاية المطاف.

واجه ماسك منذ فترة طويلة جدلاً حادًا حول مزاعم بأن القرود التي اختبرتها تقنية واجهة الدماغ Neuralink عانت من “معاناة شديدة”.

وكتب الملياردير ردا على

وبحسب ما ورد، تقول الرسالة، الموقعة من قبل النواب إيرل بلوميناور، وباربرا لي، وجيمس ماكجفرن، وتوني كارديناس، إن ماسك كان يعلم أن هذا البيان كان كاذبًا، وأنه ضلل المستثمرين بشأن سلامة زرع نيورالينك.

كما كتبت لجنة الأطباء للطب المسؤول (PCRM) غير الربحية رسالة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات تطلب منها التحقيق مع ماسك بتهمة الاحتيال في الأوراق المالية.

حصلت PCRM سابقًا على سجلات بيطرية قالوا إنها أظهرت أن شركة Neuralink أُجبرت على القتل الرحيم لما لا يقل عن 12 قردًا “كانوا يتمتعون بصحة جيدة سابقًا” بعد أن عانوا من أعراض بما في ذلك الالتهابات وتورم الدماغ.

وحصلت شركة نيورالينك على إذن لبدء التجارب البشرية من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في شهر مايو، وقد سجل آلاف الأشخاص لزرع شريحة ماسك في أدمغتهم. وبحسب ما ورد تخطط الشركة لزرع الشريحة في 11 شخصًا العام المقبل، و22 ألفًا بحلول عام 2030.

قدم Musk العديد من الادعاءات حول إمكانات زراعة Neuralink، حيث تهدف الشركة الناشئة إلى استخدامها لمساعدة الأشخاص المصابين بالشلل والشلل الرباعي على استعادة حركة الجسم بالكامل، قائلًا إنها يمكن أن تساعد في إنقاذ البشرية في معركتها مع الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى