فن وثقافة

محمد فهيم: تشارلي شابلن حلم ظل سنوات ليخرج للنور واستعد لتقديم "جحا"

أقامت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب، برئاسة المخرج والفنان مازن الغرباوي، ندوة تكريم أفضل شخصية مسرحية شابة لهذا العام، الفنان الشاب محمد فهيم. أدارتها الإعلامية شيماء منصور، التي رحبت بالفنان محمد فهيم، وأوضحت خلال حديثها أن مسابقة أفضل شخصية مسرحية شابة لها طابع خاص. وتدور أحداثه على مدار عام كامل وبإجماع كبار الكتاب المسرحيين والنقاد.

ثم تحدثت شيماء منصور في مقتطف عن مسيرة الفنان محمد فهيم من خلال استعراض بدايته في المسرح الجامعي وتحديداً مسرح كلية التجارة، ثم التحق بورشة مركز الإبداع، وكان أحد أبطال المسرحية “ “قهوة سادة”، وهو أحد منتجات مركز الإبداع الفني وأخرجه خالد جلال، ويقدم العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسل “الشحرورة” الذي قدم فيه شخصية إسماعيل ياسين وشخصية سيد قطب. في مسلسل “الجامعة 2”. وآخر أعماله المسرحية كان فيلم «تشارلي» الذي قدمه مع المخرج أحمد بوهي.

قال المخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب، إن أفضل شخصية مسرحية شابة تمنح لأفضل فنان شاب قدم دورا بارزا خلال عام، فضلا عن الأعمال السابقة والأعمال التراكمية، وآلية التصويت لهم آلية سرية، موضحا أن الفنان محمد فهيم من أبناء جيله ومن القلائل. الذي حاز على جائزة المسرح التجريبي عام 2009 وقدم شخصيات متنوعة.

بينما أعرب الفنان محمد فيهام عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل شخصية مسرحية شابة، فهو حدث كبير بالنسبة له، مشيدًا بمهرجان شرم الشيخ الدولي ودوره الكبير، موضحًا أن جيله من الفنانين الذين لهم خصوصية خاصة. بصمة، موضحا أنه أحد أبناء كلية التجارة المسرح، كما كان يشارك في المسابقات الرسمية. ذهب إلى الجامعة وفاز لمدة 3 سنوات في الجامعة كأفضل ممثل. ثم التحق بمركز الإبداع وتتلمذ على يد المخرج الكبير خالد جلال الذي دعمه وقدم له الكثير من النصائح المهمة التي يجب أن يعرفها أي ممثل.

كما تحدث عن تجربة تقديم فيلم “تشارلي” الذي كان حلمه لأكثر من عشر سنوات كاملة، موضحاً أن شخصية تشارلي شابلن تعتبر من الشخصيات المهمة والمؤثرة. وهو رجل اهتم بالتمثيل والإخراج والموسيقى. وأوضح أن كلا من النجمين مايكل جاكسون وتشارلي شابلن من الأيقونات الفنية، موضحا أنه تناول في الشخصية وأوضح جانبا مهما لم ينتبه إليه من قبل وهو علاقته بوالدته وزوجته. وأوضح أنه كان من الصعب تمثيلها على مسرح الدولة، لكن عندما التقى بصديقه أحمد البوهي أراد تقديم مسرحية غنائية، فاقترح عليه أن يقدم شخصية تشارلي شابلن، فكتبوا كتابه الخاص. العلاج، ثم انضم. وبالنسبة لفريق العمل، تحدث بعد ذلك الشاعر والسيناريست مدحت العدل عن طموحاته المستقبلية في الأعمال الفنية، وقال إنه يستعد لتقديم شخصية “الحاجة” خلال الفترة المقبلة لأنه يراك شخصية العصر.


ندوة تكريم محمد فهيم في مهرجان شرم الشيخ المسرحي

محمد فهيم
محمد فهيم

ندوة تكريم محمد فهيم في مهرجان شرم الشيخ المسرحي (2)
ندوة تكريم محمد فهيم في مهرجان شرم الشيخ المسرحي

جانب من ندوة تكريم محمد فهيم في مهرجان شرم الشيخ المسرحي
جانب من ندوة تكريم محمد فهيم في مهرجان شرم الشيخ المسرحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى