العالم

أوكرانيا: القوات الصاروخية تضرب 6 مجموعات من القوة البشرية والمعدات الروسية

أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني صباح اليوم السبت أن وحدات من القوات الصاروخية ضربت ست مجموعات من القوى البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للجيش الروسي ومحطة حرب إلكترونية واحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية “أوكرانيا فوروم”، أن القوات الجوية والوسائل الأوكرانية اعترضت 14 صاروخ كروز روسيًا من طراز Kh-101/Kh-555 كانت تحلق فوق سماء البلاد في مهام قتالية في آخر 24 ساعة.

وأضاف البيان أن نحو 95 اشتباكاً قتالياً دارت على الخطوط الأمامية في أوكرانيا، فيما يواصل الروس محاولاتهم لتطويق منطقة أفدييفكا الحيوية.

وبحسب الهيئة فإن الجيش الروسي نفذ 28 هجوما صاروخيا و27 غارة جوية و59 هجوما من طراز MLRS على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان. ونتيجة لذلك، قُتل وجُرح السكان المدنيون، ودُمرت العديد من المباني السكنية الخاصة وغيرها من الهياكل الأساسية المدنية.

وعلى وجه الخصوص، استهدفت الغارات الجوية للجيش الروسي مناطق بتروبافليفكا وبودولي وإيفانيفكا وبيريشوترافنفي في منطقة خاركيف، وغابات سيريبريانكا في منطقة لوهانسك، ومناطق كولوديازهي وسيريبريانكا وتشاسيف يار وأفديفكا ولاستوشكيني في منطقة دونيتسك. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى