العالم

سفير بريطانيا لدى مجلس الأمن يدعو الكونغو لتحمل مسؤوليات بعثة الأمم المتحدة

دعا السفير البريطاني لدى مجلس الأمن، جيمس كاريوكي، جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الحلول محل بعثة الأمم المتحدة في تحمل مسؤوليات تحقيق الاستقرار في البلاد لحماية المدنيين.

وشدد كاريوكي، خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن جمهورية الكونغو الديمقراطية، على ضرورة اضطلاع كينشاسا بمسؤولياتها في حماية السكان المدنيين مع مغادرة بعثة المنظمة، داعيا الحكومة إلى تكثيف الاستعدادات في هذا الصدد.

وقال السفير – بحسب بيان نقله الموقع الرسمي للحكومة البريطانية: “نكرر دعمنا الكامل للعمل الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية في الظروف الصعبة”.

“إن تصاعد العنف، وتغير تحركات القوات الإقليمية على الأرض، والأعداد المتزايدة من ضحايا العنف المرتبط بالنزاع، لا سيما في مخيمات النازحين داخلياً في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، وتدهور الوضع الإنساني، كلها تسلط الضوء على الحاجة الملحة لبدء هذه العملية. وتابع: “صحيح”.

وأضاف سفير بريطانيا لدى مجلس الأمن، جيمس كاريوكي: “نواصل حث جميع الأطراف على ممارسة ضبط النفس والحوار، بالنظر إلى الخطر الحقيقي المتمثل في سوء التقدير والتكلفة المروعة لمزيد من التصعيد. ونحث على وجه التحديد جميع الأطراف على إعادة الالتزام بعمليات بناء السلام الإقليمية في نيروبي ولواندا، والتي تمثل أفضل خرائط الطريق إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية المسالمة.

واختتم كاريوكي كلمته بالقول إن “الحوار، وليس العنف، هو السبيل لتحقيق السلام الدائم، ونحن نتطلع إلى إجراء انتخابات سلمية وذات مصداقية وشاملة في 20 ديسمبر/كانون الأول، والتي ستوفر فرصة لترسيخ الديمقراطية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية”. الكونغو.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى