رياضة

منتخب مصر يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب فى بطولة العالم للإسكواش

في الرابعة من صباح اليوم الثلاثاء، يبدأ المنتخب الوطني الأول للاسكواش للرجال مهمة الدفاع عن لقب بطولة العالم، التي حملها الفراعنة في النسختين الأخيرتين، عندما يلتقي مع نظيره الماليزي في بطولة العالم التي تستضيفها نيوزيلندا خلال الفترة من الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر.

يقع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى والمنتخبات المشاركة في هذه المجموعة هي:

– مصر

– ماليزيا

– أيرلندا

موعد مباراة مصر وماليزيا

وتقام مباراة مصر وماليزيا في الرابعة من صباح يوم الثلاثاء المقبل.

موعد مباراة مصر وأيرلندا

وتقام مباراة مصر وأيرلندا في السابعة من صباح الأربعاء المقبل.

انطلقت، أمس الاثنين، منافسات بطولة العالم للإسكواش، التي تستضيفها نيوزيلندا خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر المقبل. ويشارك المنتخب الوطني الأول في البطولة بصفته حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، ويضم المنتخب الوطني علي فرج المصنف الأول عالمياً، مصطفى عسل في المركز الرابع، ومازن هشام في المركز السابع، ويوسف سليمان في المركز 12.

ويرافق الوفد، آمنة الطرابلسي لاعبة منتخب مصر للسيدات السابقة وعضو الاتحاد المصري للإسكواش، والمدير الفني هشام العطار.

وتم تقسيم فرق البطولة إلى 8 مجموعات، تأهلت الأولى والثانية منها للعب على المراكز من 1 إلى 16، والثالثة للعب على المراكز من 17 إلى 24.

وتملك مصر، حاملة اللقب في آخر نسختين، 5 ألقاب لبطولة العالم بالتساوي مع المنتخب الإنجليزي، حيث جاءت ألقاب الفراعنة في خمس سنوات: 1999، 2009، 2011، 2017، وأخيرا 2019.

ويعد المنتخب الأسترالي الأكثر نجاحا في بطولات العالم بـ 8 ألقاب، يليه المنتخب الباكستاني بـ 6 ألقاب، وفي المركز الثالث المنتخب الإنجليزي بـ 5 ألقاب، والمنتخب المصري بـ 5 ألقاب أيضا، وأخيرا لقبين لبريطانيا العظمى. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى