العالم

انعقاد اجتماع اللجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالجامعة العربية

تعقد دائرة التنمية المستدامة والتعاون الدولي الاجتماع الرابع عشر للجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية اليوم الخميس بحضور شخصي وعبر تقنية الفيديو كونفرانس، في مقر الدائرة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وتترأس الجمهورية اليمنية الاجتماع وفقا لرئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته الحالية.

ويشارك في الاجتماع مراكز اتصال الدول العربية المعنية بالتنمية المستدامة، بالإضافة إلى المنظمات العربية المتخصصة، بالإضافة إلى ممثلين عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، فضلاً عن مشاركة بعض المنظمات الإقليمية. الشركاء، ومنظمات المجتمع المدني، ومنصة الشباب العربي للتنمية المستدامة، والقطاع الخاص.

وتناقش بنود جدول أعمال اللجنة عددا من المواضيع والملفات المهمة، مثل القضاء على الجوع في المنطقة العربية، المنصة الرقمية العربية للتنمية المستدامة، آلية التمويل المستدام في المنطقة العربية، تحقيق التنمية المستدامة في الدول المتضررة من الصراعات، الفريق العربي المعني بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في فترة ما بعد الحرب. التعافي، والمبادرة الإقليمية للأمن المناخي، والمبادرة العربية للاستدامة، والمجموعة العربية لمؤشرات التنمية المستدامة، والأسبوع العربي للتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى