حوادث

حبس 3 متهمين بترويج المواد المخدرة بالجيزة 4 أيام

أمرت جهات التحقيق بحبس 3 أشخاص متهمين بحيازة كمية من المواد المخدرة بالجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات. كما أمرت النيابة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيميائي لإعداد تقرير تفصيلي عنها.

وكشفت التحقيقات أنه عثر بحوزة المتهمين على كمية من مادة الحشيش والإستروكس، وهاتفين محمولين، ومبلغ مالي. وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، وهواتف محمولة للتواصل مع عملائهم، ومبالغ مالية من متحصلات تجارتهم.

ونصت المادة 33 من قانون العقوبات على أن يعاقب كل من يزاول الاتجار بالمواد المخدرة بالسجن المؤبد، وتبدأ بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وحتى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الأحوال، والغرامة التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري. ولا يتجاوز 500.000. جنيه مصري في حالة تصدير أو استيراد الأدوية أو كل ما يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34 على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام بحسب وقائع الدعوى، وإذا كانت هناك أسباب تشديد العقوبة مع عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات إلى السجن لمدة سنة ولا تمتد إلى السجن لمدة 5 سنوات. وضرورة دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه. وذلك كله في حال كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير. والمواد المخدرة الطبيعية وذلك يرجع للمعمل الشرعى وتقرير عن المواد المخدرة المضبوطة وممتلكات المتهمين الذين تم ضبطهم متلبسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى