سياسة

برلماني: الانتخابات السياسية ساهمت فى التعددية الحزبية

قال النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، إن الانتخابات الرئاسية 2024 فرصة تاريخية للأحزاب لخلق قنوات تواصل مباشرة مع الشارع المصري، مما يساهم في تعزيز التعددية الحزبية.

وشدد عضو مجلس النواب على أن المشاركة الفعالة للأحزاب في السباق الانتخابي، سواء بتقديم مرشح، أو دعم أحد المرشحين الأربعة، ساهمت في وجود زخم سياسي كبير في الشارع المصري، ساهم في دعمه. القاعدة الجماهيرية لهذه الأحزاب في الشارع، من خلال استقطاب عدد كبير من المؤيدين والمؤمنين بهذه الأفكار، وربما تحصد نتائجها في السنوات المقبلة.

وتابع: “جميع الأطراف المعنية بتنظيم العملية الانتخابية أو المشاركة فيها، بالإضافة إلى الشعب المصري الذي هو حجر الأساس، نجحت في كتابة ملحمة وطنية خالصة، وعلى مدار أيام الانتخابات، تم تشييد مقر اللجنة الانتخابية”. وشهدت اللجان إقبالا غير مسبوق من كافة شرائح الشعب، خاصة الشباب والنساء، وكذلك أصحاب الهمم. وكانت مشاركتهم كبيرة، وشاهدنا ذلك في مختلف محافظات الجمهورية”.

وشددت ملاك على أن ارتفاع نسبة مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية ومشاهد تجمع المواطنين أمام اللجان الانتخابية هو انعكاس للدور القوي للأحزاب ووجود ثلاثة مرشحين عن الأحزاب السياسية، مؤكدة أن للأحزاب السياسية دور كبير في الشارع المصري وفي دعم الدولة المصرية وظهر ذلك في كواليس الانتخابات، والسبب في ذلك. فالحوار الوطني هو الذي أعطى الأطراف المساحة الكافية للتحرك ودعم الدولة في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى