صحة ومرأة

5 نصائح للحد من ارتفاع ضغط الدم خلال شهور البرد.. عشان صحة قلبك

وفي فصل الشتاء، يجب عليك اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية التي من شأنها خفض ضغط الدم المرتفع للحفاظ على صحة القلب، بحسب ما جاء في الموقع ” com.onlymyhealthمن خلال دمج عدد من النصائح البسيطة في روتينك الشتوي، يمكنك إدارة ارتفاع ضغط الدم بشكل فعال وضمان صحتك العامة خلال الأشهر الباردة.

نصائح للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم في الشتاء

1. ممارسة الرياضة

قد يمنع الطقس البارد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، لكن البقاء نشيطًا ضروري لإدارة ارتفاع ضغط الدم. قم بأنشطة داخلية مثل المشي السريع أو اليوجا أو التمارين المنزلية للحفاظ على تدفق الدم وصحة قلبك..

2. حافظ على نظام غذائي صحي

اختر الأطعمة الدافئة الغنية بالمواد المغذية التي من شأنها تعزيز صحة القلب، من خلال تضمين الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون في نظامك الغذائي، والحد من تناول الملح للمساعدة في تنظيم ضغط الدم..

3. حافظ على رطوبة جسمك عن طريق شرب الماء

حتى في فصل الشتاء، من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم وشرب الكثير من الماء. يساعد الترطيب المناسب على تنظيم ضغط الدم، لذا تأكد من شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم.

4. مراقبة مستويات التوتر

الشتاء يمكن أن يجلب المزيد من التوتر. ممارسة الأنشطة التي تقلل التوتر مثل التأمل أو تمارين التنفس العميق.

5. الفحوصات المنتظمة

يعد التأكد من إجراء فحوصات منتظمة لمراقبة ضغط الدم باستمرار أمرًا بالغ الأهمية، ويمكن لفريق الرعاية الصحية الخاص بك إجراء تعديلات على خطة العلاج الخاصة بك إذا لزم الأمر..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى