العالم

الإمارات: توقف استخدام أكياس البلاستيك بمنافذ البيع من يناير 2024

أكدت منافذ البيع في الإمارات، أنها ستتوقف بشكل كامل عن عرض واستخدام أكياس التسوق البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، الموافق 1 يناير 2024، وذلك تماشياً مع قرار حظر الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في جميع أنحاء الدولة في بداية عام 2024. بحسب «الإمارات اليوم».

وأوضحت منافذ البيع أنها تستعد لتنفيذ القرار من خلال توفير مجموعة من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام، والتي تتميز بتنوع أحجامها وأسعارها.

أكدت المتاجر الكبرى أنها ستتوقف بشكل كامل عن استخدام الأكياس البلاستيكية، بحلول يوم الاثنين المقبل 1 يناير 2024، تماشيا مع قرار الدولة بحظر الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في الأسواق بداية عام 2024.

في المقابل، تقدم المتاجر مجموعة واسعة من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام بأسعار معقولة ومناسبة لجميع الميزانيات، للحد من الاستهلاك المفرط للبلاستيك، مع ضمان القيمة على المدى الطويل، وأيضا تشجيع المستهلكين على إحضار أكياس التسوق الخاصة بهم من المنزل.

أكدت متاجر الإمارات الكبرى حرصها على توفير العديد من البدائل الصديقة للبيئة، وحرصها على توعية العملاء بالتخلي عن الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

وأكدوا أن هذه الخطوة تتوافق مع الرؤية الشاملة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة، ومع هدف الشركة المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى