حوادث

“حملة تفتيشية بمديرية الطب البيطري بالجيزة تكشف عن منتجات لحوم مخالفة وتضبطها”

نظمت مديرية الطب البيطري بالجيزة، بالتنسيق مع مباحث التموين وحي جنوب حملة تفتيشية مكبة، للرقابة على الأسواق والأماكن المخالفة لعرض منتجات اللحوم، وذلك تنفيذًا لتعليمات المحافظ اللواء أحمد راشد. وقد تمكَّنت المأمورية التي أشرف عليها مدير المديرية الدكتور علاء عبدالعال، من ضبط سيارة محملة بلحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية في محيط مستشفى أم المصريين، بوزن 500 كيلو جرام.

كما أسفرت الجهود التي بذلتها المديرية، عن ضبط 850 كيلو جرام دهون حيوانية ولحوم دوبريهات بنطاق مدينة السادس من أكتوبر، وضبط 109 كيلو جرامات ببولاق الدكرور والعجوزة. وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين وإحالتها إلى النيابة العامة للتحقيق.

يأتي هذا الإجراء ضمن الحملات التي تشنها الجهات الحكومية المختصة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وضمان جودة المنتجات الغذائية التي يتم تداولها في الأسواق. وتشير هذه الحملة إلى الحرص الكبير من الجهات المسؤولة عن ضبط السلع الغذائية، والعمل على تجفيف منابع الخطر المحتملة، للحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة والنظافة في الأسواق والأماكن التجارية.

وتتطلَّب هذه الحملات التفتيشية الدقة والإصرار والتنسيق الكامل بين الجهات المشاركة فيها، ودورًا فعالًا من موظفي الجهات الحكومية، وضمان توفير المستلزمات والأدوات اللازمة لتسهيل عمليات الرقابة والتفتيش، وتفادي المخاطر المحتملة في الأسواق. لذلك فإن هذه الحملات تحتاج دعمًا وتشجيعًا من الجميع، لتحقيق الهدف النبيل الرامي إلى الحفاظ على صحة ورفاهية المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى