سياسة

رئيس "دفاع النواب": القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة المصرية

قال النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تخريج طلاب الكلية والكليات العسكرية تضمنت رسائل مفادها أن القضية الفلسطينية هي قضية فلسطين. أولوية قصوى بالنسبة للقيادة المصرية، موضحا أن مصر بذلت جهودا كبيرة من أجل القضية الفلسطينية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، عبر قناة «اليوم».دي إم سيتشهد القضية الفلسطينية اليوم منعطفا خطيرا، مع الاجتياح الذي نفذته قوات الاحتلال في قطاع غزة. الآلة العسكرية ترتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وضد النساء والأطفال والشيوخ.

وأكد أن مصر بحكم موقعها والدولة الكبرى في المنطقة لم تعتد على أي من جيرانها، لكنها قدمت طوال تاريخها كل الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني. وقال الرئيس السيسي إن كافة القدرات والإمكانات المصرية موجودة من أجل وقف النار والجلوس على طاولة المفاوضات.

وأشار إلى أنه في حالة الضغط على الأشقاء الفلسطينيين لترك منازلهم والتوجه إلى ميناء رفح، قال الرئيس السيسي إن القضية الفلسطينية لا يمكن حلها بإفراغها من محتواها، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني يرفضان ذلك. المغادرة إلى رفح لأن ذلك سينهي القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى