رياضة

مؤتمر صحفي لـ كولر والشناوى اليوم للحديث عن مباراة العودة أمام سيمبا

 

 يعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، ومحمد الشناوي قائد الفريق، مؤتمرا صحفيا اليوم الاثنين، للحديث عن مباراة الفريق المرتقبة أمام سيمبا التنزاني، والمقرر لها الساعة الخامسة مساء غد الثلاثاء. على ستاد القاهرة، في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وعلى صعيد متصل، دعا مسئولو النادي الأهلي نظراءهم في الشركة المنظمة لبطولة أفريقيا لكرة القدم إلى مراقبة أداء الحكام وتقديم النصائح المستمرة لهم من أجل تصحيح أخطائهم والعمل على منع تكرارها. في محاولة من الأهلي لإنجاح البطولة الجديدة.

مصادر لنا اكدت  أن اتصالات كلامية جرت  بين مسئولي الأهلي ونظرائهم في الشركة المنظمة لبطولة الدوري الإفريقي، انتقد خلالها مسئولو الاهلى أداء الحكم الموريتاني دهان بيدا الذي أدار المباراة.التى انتهت، أمس الجمعة، في تنزانيا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأفريقي بالتعادل 2 / 2.

وأبدى مسئولو الأهلي غضبهم من مستوى الحكم الموريتاني بعد أن أهدر ركلة جزاء صحيحة للأهلي بعد عرقلة كهربا في الدقيقة 35 داخل منطقة جزاء الفريق التنزاني. ورغم مطالبة حكام الـ”VAR” الحكم الموريتاني باحتساب المباراة ركلة جزاء للأهلي، إلا أن بيضا رفض وأصر على موقفه.

وسبق أن طالبت إدارة الأهلي الشركة المنظمة لبطولة الدوري الإفريقي باستقدام حكام أكفاء لإدارة مباريات البطولة حتى لا يفسدوها تحكيميا، كما حصل الأهلي على تأكيدات من الشركة قبل انطلاق البطولة بأن وسيكون الحكام المكلفون بإدارة مباريات الدوري الأفريقي على درجة عالية من الكفاءة، وسيكونون على استعداد للمشاركة في إدارة مباريات كأس العالم 2026.

تعادل الأهلي بهدفين لمثله مع سيمبا التنزاني في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأفريقي. . ثنائية الأهلي سجلها رضا سليم وكهربا في الدقيقتين 46 و63، وتقام مباراة العودة يوم الثلاثاء. وبعد ذلك، وعلى ستاد القاهرة، أهدر لاعبو الأهلي عدة فرص للفوز واكتفوا بالتعادل.

وتقام بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولى بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، صنداونز الجنوب إفريقي، الترجي التونسي، بترو أتلتيكو الأنجولي، الوداد المغربي وإنييمبا النيجيري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى