سياسة

حزب العربي الناصري: تحركات مصر صنعت رأيا عالميا بشأن قضية فلسطين ووضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته

قال الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري، إن الدولة المصرية تمكنت خلال الفترة الماضية من خلق رأي عالمي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية من أجل التوصل إلى هدنة وتهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

ورصد أبو العلا، خلال تصريحاته لليوم السابع، تحركات مصر فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالات ومباحثات مع أطراف القضية على المستوى الدولي، كما تمكنت مصر من استقبال أكبر قدر من الاهتمام قادة العالم المهمين. كما عقدت قمة القاهرة للسلام.

وأشار إلى أن مصر عملت منذ اللحظات الأولى على إيصال المساعدات الإنسانية لشعبنا في فلسطين، كما حرصت على أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مؤكدا حرص مصر على التوصل إلى توافق حول الطريق. خريطة تهدف إلى إنهاء المأساة الإنسانية الحالية. إحياء عملية السلام من خلال البدء في ضمان التدفق الكامل والآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية لشعب غزة.

وأوضح الدكتور محمد أبو العلا أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي هو محاولة لإبادة الفلسطينيين ومذبحة الإنسانية، مؤكدا أن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل تتطلب الإحالة إلى محكمة الجنايات الدولية وتجريم استخدام هذه السياسة التجويع ومنع الماء والكهرباء والدواء الذي يستخدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والذي يمتد إلى حرب إبادة جماعية، والقتل العشوائي والممنهج للأطفال والنساء والشيوخ، واستهداف المستشفيات والكنائس والمساجد والمياه والصرف الصحي. محطات الكهرباء وقصف المنازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى