حوادث

طالب بدرجة مجرم.. سجل المكالمات يقود النيابة لكشف أصغر تاجر مخدرات فى الساحل

أدلى طالب باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة بمحكمة شمال القاهرة تفيد بالاتجار في المواد المخدرة وبيعها لعملائه بمنطقة الساحل.

وأضاف المتهم خلال التحقيقات أنه تم ضبطه وبحوزته 225 أمبولة مخدرة، أثناء قيامه ببيع كمية منها لموكله بقسم القسم. واعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار. كما كان يمتلك هاتفاً للتواصل مع عملائه، بالإضافة إلى سيارة لنقل وترويج المواد المخدرة.

وأشارت تحريات النيابة إلى أنه بفحص هاتف المتهم والكشف عن سجل المكالمات تبين وجود مكالمات هاتفية مع أشخاص تضمنت الاتفاق على بيعهم مخدرات مقابل مبالغ مالية.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتورط في الاتجار بالمواد المخدرة بالسجن المؤبد، تبدأ بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وحتى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الأحوال، وغرامة تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، ولا يجوز ذلك. لا تتجاوز 500.000 جنيه. مصري، وذلك في حالة تصدير أو استيراد المخدرات أو ما يتعلق بها من الحاصلات الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34 على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام وفقا للواقعة. الدعوى، وإذا كانت هناك ظروف مشددة للعقوبة. ولا توجد ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات إلى السجن لمدة سنة ولا تمتد إلى السجن لمدة 5 سنوات. وضرورة دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه مصري ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصري. وذلك كله في حالة أن المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومخدرة طبيعية، وذلك راجع للمعمل الجنائي ومحضر بالمواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزته المتهمين الذين تم ضبطهم بالمحلية. يمثل. أما بالنسبة لتعاطي المخدرات، فقد نصت المادة رقم 39 من قانون العقوبات على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات. ويعاقب بالسجن لمدة سنة، كما يلزمه مضاعفة الغرامة. مبلغ مالي قدره ألف جنيه مصري، ولا يزيد على ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم القبض عليه في مكان مخصص أو معدة لتعاطي المواد المخدرة، واستعمل المواد المخدرة مع علمه بذلك. كما تضاعف العقوبة لتصل إلى سنتين إذا كانت المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى