علوم وتكنولوجيا

اعرف إزاى تغير التوقيت الشتوى على حسب نوع موبايلك؟

تتجه بعض الدول إلى تغيير توقيتها حسب الموسم وحان وقت العودة إلى التوقيت الشتوي مساء اليوم الخميس الساعة 12 ظهرا وستعود الساعة إلى الساعة 11 مساءا العديد من الدول تتعامل مع تغيير التوقيت مرتين سنويا ليكون التوقيت الشتوي والصيفي الوقت، بما في ذلك الولايات المتحدة ومصر أيضا. وهنا نطرح سؤالاً مهماً: هل سيتغير هاتفك تلقائياً حسب التوقيت الشتوي؟

ينطبق هذا السؤال على الهاتف الذي لديك. سواء كنت تمتلك هاتف iPhone 14 Pro أو هاتف Android أو أي هاتف ذكي آخر، فمن المهم معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تغييره أم لا.

يتم ضبط معظم ساعات الهواتف الذكية تلقائيًا إذا كان برنامجك محدثًا، وإذا كنت قد استخدمت الإعدادات مسبقًا وقمت بتغيير إعدادات التاريخ أو الوقت الافتراضية، فقد يتعين عليك تحديث ساعتك بنفسك للتأكد من أنها جاهزة لتوقيت الشتاء.

كيفية تحديث جهاز iPhone الخاص بك لفصل الشتاء

إذا كان لديك iPhone، مثل iPhone 14، فانتقل إلى تطبيق “الإعدادات”، وحدد “عام”، ثم “التاريخ والوقت”، وقم بالتبديل إلى “ضبط” تلقائيًا.

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم تحديث وقت جهاز iPhone الخاص بك تلقائيًا بناءً على أي تغييرات في التوقيت الشتوي ولن تحتاج إلى القيام بأي عمل إضافي.

كيفية تحديث هاتفك الأندرويد لفصل الشتاء

عملية Android هي نفسها في الغالب، على الرغم من أنها تتبع عملية مختلفة قليلاً. على هاتف Android مثل Pixel 7، انتقل إلى “الإعدادات”، ثم “النظام”، ثم “التاريخ والوقت”، وقم بالتبديل إلى “ضبط” تلقائيًا.

نصائح هاتفية أخرى لفصل الشتاء

على الرغم من أن الخطوات المذكورة أعلاه هي كل ما تحتاج إلى القلق بشأنه، إلا أن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للتأكد من استبدال هاتفك في الوقت المناسب لفصل الشتاء.

إذا لم تقم بتحديث هاتفك منذ فترة، فمن المفيد التحقق للتأكد من أنه يعمل بأحدث البرامج المتوفرة. على جهاز iPhone الخاص بك، افتح تطبيق “الإعدادات”، ثم اضغط على “عام”، ثم “تحديث البرنامج”. إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android، فانتقل إلى تطبيق الإعدادات. الإعدادات، ثم قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة، ثم انقر فوق تحديث البرنامج أو تحديث النظام. ستكون الصياغة مختلفة قليلاً اعتمادًا على هاتف Android الذي لديك.

لا ينبغي أن تؤثر البرامج القديمة على التغيير التلقائي لهاتفك في فصل الشتاء، ولكن من المؤكد أنه لن يضر تثبيت تحديث إذا كان متاحًا.

إذا قمت بضبط أي منبهات على هاتفك، فسيتم أيضًا تحديثها تلقائيًا إلى التوقيت الشتوي الجديد دون أي عمل إضافي منك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى