حوادث

إحالة المتهمين بالتشاجر فى مدينة نصر بسبب "زيوت سيارة" للمحاكمة

وقررت نيابة مدينة نصر إحالة المتهمين بالمشاجرة إلى المحاكمة الجنائية، حيث كشفت التحقيقات عن وقوع مشادة كلامية بين طرف أول (صاحب مقهى ونجله «مصاب بجرح سطحي»)، وأحدهما. وبحوزته (طبنجة – 3 رصاصات من نفس العيار)، طرف ثان (صاحب ورشة، و3 آخرين “أصيبوا بإصابات مختلفة بالجسم”)، وذلك بسبب عدم قيام الطرف الأول بدفع تكلفة تغيير الملابس. زيت سيارته في الورشة المملوكة للطرف الثاني. تطورت إلى مشاجرة قام خلالها الطرفان بالاعتداء بالضرب على بعضهما البعض، مما أدى إلى وقوع الإصابات المذكورة.

وأضافت التحقيقات أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

ونصت المادة رقم 375 مكرر أ على ما يلي: “يعاقب كل من استخدم القوة أو لوح بالعنف أو هدد بأحدهما أو استعمله على المجني عليه أو زوجه أو أحد أصوله أو فروعه، سواء بنفسه أو بواسطة غيره”. بالحبس والغرامة التي لا تقل عن عشرين ألف جنيه». بقصد ترهيبه أو تخويفه بإلحاق أي ضرر مادي أو معنوي به، أو الإضرار بممتلكاته، أو سلب ماله، أو الحصول على منفعة منه، أو التأثير على إرادته لفرض السيطرة عليه – أو إجباره القيام بفعل أو إجباره على الامتناع عنه، وذلك بقصد تعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات، أو لمقاومة السلطات، أو منع تنفيذ أحكام أو أوامر أو إجراءات قضائية واجبة التنفيذ، أو إخلال بالأمن العام أو الطمأنينة. متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إثارة الرعب لدى المجني عليه أو الإخلال بأمنه أو طمأنينته أو طمأنينته أو تعريض حياته أو سلامته للخطر أو إلحاق الضرر بأي شيء. من أمواله أو مصالحه أو المساس بحريته الشخصية أو شرفه أو سمعته.

وتكون العقوبة السجن المشدد والغرامة التي لا تقل عن خمسين ألف جنيه إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو بمرافقة حيوان يسبب الذعر، أو بحمل أي أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أو مواد حارقة أو المواد الكاوية أو العارية أو المخدرات أو الحبوب المنومة أو أي مواد أخرى. ضاراً، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره ميلادياً. وفي جميع الأحوال يوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى