تقارير

طقس الخليج.. ممطر بالسعودية مائل للحرارة بالكويت وغائم في الإمارات والبحرين

حرصاً منا على تقديم خدمات متكاملة لقرائنا الكرام، توفر اليوم السابع خدمة نشر الأحوال الجوية في دول الخليج، وذلك من خلال النشرة الجوية لكل دولة في السطور التالية..

السعودية الطقس

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية: “بمشيئة الله، يستمر هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة، تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة”. ومكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل». وتبوك والقصيم والجوف. فيما لا تزال الفرصة متاحة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الرياض والحدود الشمالية. كما يُتوقع أن يتشكل الضباب أثناء الليل والصباح الباكر على مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

الرياح السطحية: شمالية شرقية إلى شمالية غربية سرعتها 15 – 35 كم/ساعة في الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية في الجزء الأوسط والجنوبي سرعتها 15 – 40 كم/ساعة. وتصل سرعة الرياح إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة. .

– ارتفاع الموج: من متر إلى مترين ويصل إلى أكثر من مترين ونصف مع تشكل السحب الرعدية الممطرة.

– حالة البحر: معتدل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية.

طقس الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات أن يكون الطقس اليوم… وكان الجو صافيا إلى غائم جزئيا أحيانا، مع احتمال تشكل بعض السحب الركامية، قد تكون مصحوبة بهطول أمطار على بعض المناطق الساحلية والغربية، ورطب ليلا وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح نشطة. خفيفة إلى متوسطة السرعة، سريعة أحياناً، مثيرة للغبار..

وقال المركز في بيانه اليومي إن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية /10 – 20 تصل سرعتها إلى 35 كم/ساعة، ويكون الموج في الخليج العربي خفيفا، وسيكون المد الأول عند الساعة 13:33، والثاني عند الساعة 13:33. عند الساعة 02:39 والجزر الأول عند الساعة 20:13. ويحدث المد الثاني عند الساعة 07:41. وفي بحر عمان يكون الموج خفيف ويحدث المد الأول عند الساعة 09:42 ويحدث المد الثاني عند الساعة 23:27 ويحدث المد الأول عند الساعة 16:29 ويحدث المد الثاني عند الساعة 16:29. الساعة 05:03.

الكويت الطقس

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن الطقس اليوم حار وغائم جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 – 30 كم/ساعة.

أما ليلا فسيكون الطقس غائما إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 – 26 كم/ساعة.

البحرين الطقس

أشارت التوقعات الجوية الصادرة عن وزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، إلى أن الطقس سيكون غائما جزئيا على بعض الأحيان، اليوم الاثنين. .

الرياح متقلبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد، ولكنها شمالية شرقية بوجه عام من 10 إلى 15 عقدة أحياناً بعد الظهر..

ويتراوح ارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام .

درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة مئوية

الرطوبة النسبية العظمى 80% الحد الأدنى للرطوبة النسبية 25%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى