محافظات

تقديم الرعاية الطبية الفائقة لـ56 مصاب فلسطيني بمستشفى العريش العام

وبلغ عدد المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في مستشفى العريش العام 56 جريحا، تم نقلهم من قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأعلن مستشفى العريش العام عن تقديم الرعاية الطبية اللازمة والعمليات للمصابين، كما تم تخصيص دور في المستشفى للجرحى الفلسطينيين.

يُشار إلى أن مستشفيات محافظة بورسعيد ومعهد ناصر بالقاهرة استقبلت 7 مصابين فلسطينيين قادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية. وتم نقلهم من مستشفيات شمال سيناء.

ويستمر تقديم الخدمة الطبية اللازمة للجرحى الفلسطينيين في مستشفى بئر العبد المركزي، كما استقبل مستشفى الشيخ زويد المركزي دفعة من المصابين الفلسطينيين، فيما تم الانتهاء من تجهيزات المستشفى الميداني المقدمة من وزارة الصحة بمدينة الشيخ زويد. تم الانتهاء.

وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه يتم تقديم كافة الرعاية الطبية للجرحى الفلسطينيين أثناء تلقيهم العلاج بالمستشفى.

وأكد المحافظ أن الطاقة الاستيعابية لمستشفيات المحافظة تبلغ 300 سرير، وسيتم استقبال ضعف هذا العدد من خلال توفير غرف إضافية خارج المستشفى، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأشار محافظ شمال سيناء إلى تعليق الإجازات والراحة للأطباء وأعضاء هيئة التمريض والعاملين في القطاعات الطبية والصحية والإسعافية والمعدات الحيوية بالمحافظة، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد في المحافظة. والصحة والإسعاف ومياه الشرب والطب البيطري وغيرها من القطاعات الحيوية، وتزويد السيارات التابعة لهذه الجهات بالوقود اللازم. .

وقال إن المستشفى الميداني في مدينة الشيخ زويد سيبدأ في استقبال الجرحى، فيما يستعد لبناء آخر في مدينة بئر العبد، بهدف زيادة عدد الأسرة في المحافظة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين و ورفع الطاقة الاستيعابية للمحافظة إلى 400 سرير، لافتاً إلى أن المستشفيات الميدانية ستساعد في علاج جراح الفلسطينيين.

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير الإيواء لمرافقي الجرحى الفلسطينيين، وتوفير كافة الخدمات لهم، مؤكدا أن المصابين سيتوافدون تباعا على مستشفيات شمال سيناء، كما سيتم تحويل بعض الحالات خارج المحافظة إلى مستشفيات القاهرة والمناطق المجاورة. المحافظات وفق خطة وزارة الصحة المعدة مسبقاً.

وأكد المحافظ علي أن مستشفيات المحافظة منظومة طبية أولى، ومستشفيات مدن القناة منظومة طبية ثانية، ومستشفيات القاهرة منظومة طبية ثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى