فن وثقافة

محمد عادل "روميو" وسهر الصايغ "جولييت".. المسرح القومي يقدم رائعة شكسبير

يجري المخرج الكبير عصام السيد بروفات مسرحية “انظر إلى العالم بقلبك” على المسرح القومي، المأخوذة من مسرحية “روميو وجولييت” للكاتب الكبير وليم شكسبير، ومن كلمات غنائية للشاعر أمين حداد يقدم عرضاً موسيقياً

ويشارك في البطولة الفنان الكبير علي الحجار مع النجمين محمد عادل، وسحر الصايغ، بالإضافة إلى مشاركة عزت زين، وطه خليفة، ودنيا النشار، ومايكل سيدهم، وآسر علي، وطارق راغب. .

جدير بالذكر أن مسرحية “روميو وجولييت” تعد من أعظم أعمال الكاتب الإنجليزي ويليام شكسبير وتعتبر من الكلاسيكيات العالمية. وكثر تمثيلها في المسرحيات والأفلام القديمة والحديثة، وظهرت مترجمة إلى العديد من لغات العالم، حتى أصبح يشار إلى أي شخص رومانسي أو واقع في الحب باسم روميو، وكذلك الأمر بالنسبة لجولييت. ألهمت مشاهد روميو وجولييت العديد من الرسامين لرسم مشاهد المسرحية، وأدى ذلك إلى إرث من اللوحات المشهورة عالمياً.

تدور القصة حول صراع بين اثنتين من أعرق العائلات في مدينة فيرونا الإيطالية، عائلة “مونتيجو” وعائلة “كابوليت”. لا نعرف سبب هذا الصراع، لكنه صراع منذ الأزل، وخلال هذا الصراع يخرج حبيبان من قلب العائلتين: روميو من مونتاجيو، وجولييت من كابوليت. ويخبرنا الراوي أن الحبيبين يقودان إلى مصيرهما المحتوم وهو الموت، بسبب هذا الصراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى