حوادث

بالبيضة والحجر.. دجال أونلاين يوهم ضحاياه بقدرته على حل المشاكل الزوجية

ورغم أنه عاطل عن العمل ولا يملك وظيفة أو شهادة جامعية، إلا أنه تمكن من استغلال مهارته في النصب والاحتيال والشعوذة، وخداع ضحاياه بقدرته على حل المشاكل الزوجية، وجلب الحبيب، وفك الشر. الأفعال.

واشتهر في منطقة العطارين بالإسكندرية، وأصبح مقصد الكثير من أهالي المنطقة والمناطق المجاورة. وبمرور الوقت، قرر النصاب المحترف أن يجعل شهرته على منصات التواصل الاجتماعي أكثر ضحايا وأموالا.

ونجح الدجال في إنشاء حساب لنفسه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وبدأ بنشر أرقامه عليه من أجل التواصل معه بعد إضافة لقب المعالج الروحي إليه. وكان يستغل ضحاياه من خلال طلب تحويل مبالغ مالية إلى محفظته الإلكترونية قبل جلسة الشفاء الروحي.

وبعد ورود عدد من البلاغات من بعض الضحايا ضد الدجال، قامت الجهات المختصة بتتبع حسابه على موقع فيسبوك، ومن خلال الفحص الدقيق والتحقيق تبين أن الدجال لديه سجل إجرامي سابق، وكان عاطلاً عن العمل، وليس لديه وظيفة محددة . وعلى الفور تم الحصول على إذن من النيابة العامة بالقبض على منزل الدجال وتفتيشه.

وبمداهمة مسكن المتهم ومسرح الجريمة، تم العثور على أدوات تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، كما كشف الفحص الفني لهاتفه المحمول أنه يحتوي على عدد من الرسائل والمحادثات مع ضحاياه.

واعترف المتهم في أقواله أمام جهات التحقيق بأنه أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للتواصل مع ضحاياه وإقناعهم بقدرته على تقديم العلاج الروحاني وجلب الحبيب وحل المشاكل الزوجية مقابل مبالغ مالية. الأموال المرسلة إليه على المحفظة الإلكترونية.

فيما قررت النيابة العامة حبس المتهم، وطلبت سرعة إجراء التحقيقات في الواقعة لكشف ملابسات الجريمة وتحديد ما إذا كان هناك ضحايا آخرين أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى