العالم

الناتو: تخصيص بلغاريا ميزانية للدفاع يسهم فى تعزيز الأمن ويجعل الناتو أقوى

رحب نائب الأمين العام لحلف الناتو، ميرسيا جيوانا، يوم الجمعة، بالالتزام الذي تعهدت به بلغاريا بتخصيص ما لا يقل عن 2 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي لتكاليف الدفاع في السنوات المقبلة، الأمر الذي سيعزز الأمن في بلغاريا ويجعل الناتو أقوى..

ونقلت وكالة أنباء صوفيا البلغارية عن جيوانا قوله خلال تفقده، برفقة رئيس الوزراء البلغاري نيكولاي دنكوف، للقدرات العملياتية للمجموعة القتالية المتعددة الجنسيات في ساحة التدريب “نوفو سيلو”، إن تصرفات روسيا تمثل “تهديدا خطيرا للأمن في البلاد”. منطقة البحر الأسود”، مشددا على أهمية مساهمة بلغاريا. لتحسين هذا الأمن.

وأوضح: “أنا سعيد للغاية لأن بلغاريا تعمل بالتعاون مع رومانيا وتركيا لمكافحة الألغام العائمة في البحر الأسود. وهذه مساهمة مهمة في الجهود الأوسع لاستعادة الأمن في البحر الأسود. ونحن نعلم أن روسيا ستستغل ظروف الشتاء في الحرب ضد أوكرانيا، لذلك يجب أن نستمر في إعطاء الأوكرانيين ما يحتاجون إليه ليكونوا أقوياء في ساحة المعركة ومنحهم موقفًا أقوى على طاولة المفاوضات.“.

يقوم نائب الأمين العام لحلف الناتو، ميرسيا جيوانا، حاليًا بزيارة عمل إلى بلغاريا، برفقة ممثلين عن مختلف الدول الأعضاء في الناتو. وتركز زيارتهم على المجموعة القتالية المتعددة الجنسيات التابعة لحلف شمال الأطلسي المتمركزة في ساحة التدريب في نوفو سيلو.“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى