حوادث

حبس أفراد تشكيل عصابى بتهمة النصب على راغبى تغيير العملات المحلية

قررت نيابة القاهرة الجديدة حبس أفراد عصابة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الاحتيال على الراغبين في استبدال العملات المحلية بعملات أجنبية بمنطقة التجمع الأول.

تلقى قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد المهندسين، أفاد فيه أنه أثناء تواجده أمام العقار الذي يقيم فيه، التقى “شخصًا مجهول الهوية” تعرف عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعي “ “فيسبوك” ليغير وظيفته إلى أجنبي، وأثناء حديثه معه لم يكن على علم فسرقت حقيبته. وكان بداخلها مبلغ من المال بالعملة الأجنبية وبعض الأوراق، فاستقلوا سيارة ولاذوا بالفرار.

ومن خلال التحريات أمكن التعرف على السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وسائقها، وتبين أنه (عاطل «ذو معلومات جنائية» – مقيم بمحافظة الإسماعيلية).

وبعد تقنين الإجراءات تم القبض عليه أثناء قيادته السيارة المذكورة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع (عاطل عن العمل – مقيم بمحافظة الإسماعيلية). و”ضبط” أثناء تواجده بمحافظة الشرقية، وبحوزته (جزء من الكمية المضبوطة)، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. كما اعترف بأنه استعان بشخصين من سكان محافظة الإسماعيلية تم القبض عليهما لتحويل المبلغ المالي المضبوط إلى العملة المحلية، وبعد تبديل الأموال قام بإخفائها لدى (صاحب مركز زيوت). ومن لديه معلومات جنائية” – من سكان الإسماعيلية). وتم إلقاء القبض عليه وبحوزته المبلغ المذكور، وتم التحقيق معه وما إلى ذلك. وأيد أقوال المتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى