العالم

الخارجية الروسية: سنرد بالمثل على خطوات لندن فيما يخص التأشيرات

أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو سترد بالمثل على أي خطوات غير ودية من جانب لندن في أي مجال، مؤكدة أنه سيكون هناك رد على الإجراءات العدائية التي اتخذتها بريطانيا فيما يتعلق بالتأشيرات.

من جانبه، قال مدير الدائرة الأوروبية الثانية بالوزارة، سيرجي بيلييف، في تصريح نقلته قناة روسيا اليوم، اليوم الاثنين، إن بلاده سترد بالمثل على أي خطوات غير ودية من قبل لندن في مجال التأشيرات. مضيفا أن الخارجية الروسية تواصل تلقي الشكاوى. من المواطنين الروس أنه أصبح من المستحيل أو من الصعب جدًا عليهم الحصول على تأشيرة دخول إلى بريطانيا.

وأوضح أن الأمر لا يخص السياح فقط، بل أيضا الروس الذين يعملون في بريطانيا بموجب عقود، وكذلك الروس الراغبين في زيارة أقاربهم، مشيرا إلى أنه عند مناقشة هذه الإجراءات مع لندن، يتحدث البريطانيون عن عبء العمل الزائد الذي تتحمله الهجرة البريطانية. تتحمل السلطات فيما يتعلق بطلبات التأشيرة المقدمة من الأوكرانيين. والتي أصبحت الآن أولويتها المطلقة.

من ناحية أخرى، أكد مدير الدائرة الأوروبية الثانية بوزارة الخارجية الروسية أن بلاده لن تترك أي تحركات مناهضة لفنلندا دون رد.

وأشار مدير الإدارة إلى أن فنلندا تمارس منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا “سياسة تصادمية متصاعدة ومعادية لروسيا” تشمل دعم كييف وتزويدها بالسلاح وتشديد الضغط على كييف. العقوبات المفروضة على روسيا، مضيفًا أنه بعد انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي، “تم تجميد الحوار السياسي الثنائي النشط في جميع الأوقات”. وقطع الاتصالات بين الهيئات، مما تسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها للتعاون التجاري والاقتصادي المتقدم، وقطع العلاقات بين المناطق، بما في ذلك المناطق المتجاورة والمدن الشقيقة.

وذكر أن السلطات الفنلندية فرضت -في سبتمبر/أيلول 2022- حظرا على دخول الروس، وشددت هذه الإجراءات في 10 يوليو/تموز.
وتعليقا على خطط فنلندا لاعتماد قوانين تسمح بمصادرة الممتلكات الروسية الموجودة على أراضي البلاد، أوضح الدبلوماسي الروسي أنه في الوقت الحالي يتم مناقشة الأمر فقط، مضيفا أن موسكو تأمل أن “تسود الحكمة، وأن تكون هذه المشاريع التي يتم الإعلان عنها بشكل علني وتجاهل مبدأ حرمة الملكية الخاصة لن يتحقق”. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى