سياسة

المرشح الرئاسى فريد زهران يضع التعليم ضمن برنامجه الانتخابى لتطوير المنظومة

يرتكز البرنامج الاجتماعي للمرشح الرئاسي فريد زهران على 7 محاور أساسية من بينها التعليم، حيث أن التعليم حق أساسي لكل مواطن، ولا يجوز التعامل معه كسلعة، وهو حق تلتزم الدولة بتوفيره للمواطنين. وأبنائها مجاناً حتى نهاية التعليم الجامعي.

وشدد في برنامجه على الالتزام بزيادة مخصصات التعليم وفقا للنسب الدستورية التي أقرها الدستور المصري، ووضع برنامج وطني مستدام يهدف إلى النهوض بالمجتمع خلال السنوات العشر المقبلة، من خلال تطوير التعليم، دون إفراغ التعليم من الركود. عملية محتواها، ولا تتغير بتغير الحكومات، وتسعى للوصول تدريجياً نحو نظام تعليمي موحد وجيد ومتساوي وحديث يضمن تحقيق العدالة التعليمية لجميع المصريين.

وتعهد زهران بإطلاق برنامج قومي لتعزيز القدرات العلمية للطلبة المصريين، مع تعزيز تطبيق نظام “العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات” (بخار)، وإشراك المجتمع المدني والأوقاف التربوية والقطاع الخاص كشركاء في تمويل العملية التعليمية، من منطلق المسؤولية المجتمعية، وتسهيل ذلك بأجندة تشريعية وتنفيذية مناسبة، فضلاً عن اعتماد خطة تعمل على تحسين التعليم. الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأفراد المنظومة التعليمية وعلى رأسها المعلم بما يتناسب مع وضعهم ويضمن لهم حياة كريمة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة ويعتبر البرنامج ذلك هو الأساس أساس بناء التعليم الجيد والمثمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى