علوم وتكنولوجيا

رؤساء شركات التكنولوجيا يناقشون استغلال الأطفال جنسيا عبر الإنترنت

ستعقد اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي جلسة استماع حول الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت في 6 ديسمبر/كانون الأول، ومن المقرر أن يشهد الرؤساء التنفيذيون لشركات التكنولوجيا الكبرى. وتتوقع اللجنة أن يشهد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، ونظيره في تيك توك، شو زي تشيو، طوعًا أيضًا. إنها تريد أن تستمع إلى الرؤساء التنفيذيين للشركة X (تويتر سابقًا)، وDiscord، وSnap، وقد أصدرت مذكرات استدعاء لهم.

وقال رئيس اللجنة السناتور ديك دوربين (ديمقراطي من إلينوي) والعضو البارز السناتور ليندسي جراهام (RS.C) في بيان مشترك: “إن فشل شركات التكنولوجيا الكبرى في مراقبة نفسها على حساب أطفالنا لا يمكن أن يبقى دون إجابة”. X: “أنا أمثل الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا الكبرى أمام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ للإدلاء بشهادتهم حول فشلهم في حماية الأطفال عبر الإنترنت”.

وفقًا للجنة، للمشاركة في جلسة الاستماع للجنة القضائية بشأن حماية الأطفال عبر الإنترنت لأن السلامة هي أولويتنا القصوى في X، “اليوم نعلن عن توفرنا المحدث للمشاركة في جلسة استماع حول هذه القضية المهمة.”

وقال متحدث باسم Discord لموقع Engadget: “إن الحفاظ على أمان مستخدمينا، وخاصة الشباب، أمر أساسي في كل ما نقوم به في Discord”. “لقد شاركنا بنشاط مع اللجنة حول أفضل السبل التي يمكننا من خلالها المساهمة في هذه المناقشة المهمة في الصناعة. نحن نرحب بفرصة العمل معًا كصناعة ومع المفوضية”. أصبحت قضية المنصات التكنولوجية التي يُزعم أنها تسهل إيذاء الأطفال قضية ملحة بشكل متزايد.

في وقت سابق من هذا الشهر، شهد الرئيس التنفيذي السابق لشركة Meta، أرتورو بيغار، أن زوكربيرج فشل في الرد على بريده الإلكتروني الذي يوضح بالتفصيل المخاوف بشأن الأضرار التي يواجهها الأطفال على منصات الشركة، ثم طالب أعضاء مجلس الشيوخ بوثائق من الرئيس التنفيذي للشركة “تتعلق بـ…”معرفة كبار المسؤولين التنفيذيين بـ الأضرار الصحية العقلية والجسدية المرتبطة بمنصاتهم، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى