علوم وتكنولوجيا

القصة الكاملة لطرد المؤسس المشارك لـ ChatGPT من OpenAI وتعيينه فى مايكروسوفت

لقد كان تحولًا دراماتيكيًا للأحداث في OpenAI في اليومين الماضيين، حيث تم طرد سام ألتمان، المؤسس المشارك لمطور الذكاء الاصطناعي التوليدي ChatGPT، من قبل مجلس الإدارة والحديث عن عودته، ومنذ ذلك الحين كان هناك تطور أو آخر . في هذه الملحمة التي تحولت إلى ملحمة، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول الدراما التي تتكشف في OpenAI:

واتهم مجلس الإدارة ألتمان بعدم الشفافية

أحد الأسباب التي أدت إلى إقالة ألتمان هو الاتهامات بعدم الشفافية الكاملة مع مجلس الإدارة فيما يتعلق ببعض قرارات العمل والخطط الإستراتيجية. وتفيد التقارير أن هذه المخاوف تنبع من الافتقار إلى تبادل المعلومات الشاملة وفي الوقت المناسب، مما أدى إلى الاعتقاد بأن ألتمان لم يكشف بشكل كامل عن جميع التفاصيل ذات الصلة إلى مجلس الإدارة.

تعيين رئيس تنفيذي جديد

بعد رحيل ألتمان، تم تعيين ميرا موراتي، كبير مسؤولي التكنولوجيا في OpenAI، رئيسًا تنفيذيًا مؤقتًا، وهي شخصية محترمة داخل الشركة تشرف على عمليات OpenAI ولكن انتهت فترة ولايتها قبل أن تبدأ فعليًا.

عودة التمان على الورق

في أعقاب إقالة ألتمان، ظهرت تقارير تفيد بأنه كان يجري مناقشات مع مجلس الإدارة حول إمكانية العودة إلى OpenAI في دور قيادي، ويقال إن هذه العودة المحتملة كانت مدفوعة بتهديد الموظفين بترك الشركة.

تعيين رئيس تنفيذي ثالث خلال ثلاثة أيام

وسط المناقشات المستمرة بشأن عودة Altman المحتملة، أعلنت OpenAI عن تعيين Emmett Shear، الرئيس التنفيذي السابق لمنصة البث المباشر Twitch، كرئيس تنفيذي جديد لها. ومن الواضح أن المحادثات انهارت بعد ذلك بين ألتمان ومجلس الإدارة.

ساتيا ناديلا يصدر إعلانًا مفاجئًا

على الرغم من إمكانية العودة إلى OpenAI، قرر ألتمان في النهاية الانضمام إلى Microsoft كرئيس لفريق أبحاث الذكاء الاصطناعي الجديد. وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إنه سيركز في هذا المنصب على تطوير منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي الجديدة لشركة مايكروسوفت، والاستفادة من خبرته ورؤيته لدفع الابتكار داخل الشركة.

تعد Microsoft وOpenAA شراكة مستمرة

وأكدت مايكروسوفت أن شراكتها ستستمر، على الرغم من رحيل ألتمان عن قيادة OpenAI، حيث حافظت الشركتان على التزامهما بالتعاون في مجال البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، مع الاعتراف بإمكانات الذكاء الاصطناعي.

عودة سام التمان

ظهرت تقارير تفيد بأن Altman قد يعود إلى OpenAI وقد تم تعزيز ذلك أيضًا من خلال تعليقات الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Satya Nadella الذي قال: “نحن ملتزمون بـ OpenAI وSam، بغض النظر عن التكوين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى