صحة ومرأة

رفع الرأس والغرغرة بالماء المالح.. علاجات منزلية تخلصك من السعال

مع اقتراب فصل الشتاء، يبدأ الكثير من الأشخاص، سواء الكبار أو الأطفال، في الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، والتي تتمثل أعراضها في العطس وسيلان الأنف والسعال الذي يخرج على شكل مخاط أو بلغم من الجهاز التنفسي. التقرير التالي سيوضح بعض العلاجات المنزلية التي تساهم في وقف السعال، ومن بينها شرب السوائل الدافئة مثل الشاي والمرق، وتناول العسل مع الليمون الغني بالعوامل المضادة للبكتيريا، بحسب ما نشر في الموقع. com.onlymyhealth.

علاجات منزلية بسيطة للحد من السعال المستمر

شرب العسل والليمون

يعد تناول العسل مع الليمون علاجًا فعالًا ومتاحًا بسهولة لعلاج السعال الخفيف. يحتوي العسل على خصائص طبيعية مضادة للجراثيم، بينما يحتوي الليمون على فيتامين سي. قم بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون الطازج في الماء الدافئ، واشرب هذا الخليط لتهدئة الحلق وتقليل السعال، بالإضافة إلى… شرب العسل مع الزنجبيل مفيد أيضًا. علاج فعال لتخفيف السعال.

حافظ على رطوبة جسمك

تأكد من البقاء رطبًا لأن الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة الجهاز التنفسي، مما يسهل خروج المخاط. يمكنك أيضًا شرب السوائل الدافئة، مثل شاي الأعشاب أو المرق، للحصول على الراحة. استنشاق البخار من وعاء من الماء الساخن يمكن أن يساعد في تخفيف بشرتك. البلغم وتخفيف الاحتقان.

الغرغرة بالماء المملح

الغرغرة بالماء المالح تساعد على تهدئة التهاب الحلق من جهة، ومن جهة أخرى تساهم في التخفيف من حدة السعال المستمر. من خلال وضع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، ثم الغرغرة بها عدة مرات في اليوم، سوف تساعدك على الشعور بالراحة وتقلل من السعال بشكل فعال.

زنجبيل

يتميز مشروب الزنجبيل بفوائده المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات، مما يساعد في علاج السعال. نقع شرائح الزنجبيل الطازج في الماء الساخن. يمكنك أيضًا إضافة العسل إلى هذا المنقوع للحصول على نكهة لذيذة وتأثير مهدئ للسعال واستعادة التنفس الجيد.

استنشاق زيت الكافور

استنشاق أبخرة زيت الكافور يساعدك على تخفيف السعال والاحتقان. استنشاق البخار الناتج عن إضافة بضع قطرات من زيت الكافور إلى الماء الساخن. يمكن أن يساعد في تخفيف الاحتقان بشكل طبيعي وتحسين التنفس..

رفع الرأس أثناء النوم

تغيير وضعية نومك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في تخفيف السعال. يمكن أن يساعد رفع رأسك باستخدام وسادة إضافية في منع تراكم المخاط في حلقك، مما يقلل من الرغبة في السعال أثناء الليل. يمكن أن يساهم هذا التعديل البسيط في الحصول على نوم أكثر راحة. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى